أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سي إن إن.. اليمن : التصعيد الحوثي يشل حركة السير في قلب العاصمة

- صنعاء

توقفت حركة السير في قلب العاصمة اليمنية، صنعاء، الاثنين جراء التظاهرات التي دعا اليها زعيم الجماعة الحوثية، عبدالملك الحوثي،  للمطالبة بإقالة الحكومة الحالية، وتنفذ مخرجات الحوار بالإضافة إلى إلغاء الزيادة في أسعار في المشتقات النفطية.

وأوضحت مراسلة  CNN بالعربية، أن التظاهرات قطعت الشوارع المؤدية الى مبنى الحكومة ومجلس النواب وإذاعة اليمن الحكومية وتسببت بأزمة مرورية خانقة  في قلب العاصمة، فيما توقفت وسائل النقل كافة في ميدان التحرير والسائلة والزبيري والشوارع المجاورة نتيجة تدافع المحتجين، الذين انضموا إلى الجماعة في مطالبهم . مشيرة الى ان المحتجين قطعوا بالسيارات والمركبات المداخل المؤدية الى قلب العاصمة و وأماكن احتشادهم.

من جانبها، انتشرت قوات عسكرية وأمنية  من بينها قوات مكافحة الشغب  مع تواجد كثيف لعربات عسكرية ومدرعات في شارعي الزراعة والكويت قرب ساحة التغيير و اماكن تواجد المحتجين .

وكانت جماعة الحوثي اعلنت عبر مكبرات الصوت أمام جامعة صنعاء في ساحة التغيير،  بأن مرحلة التصعيد الثالثة، التي بدأت اليوم الاثنين، تشمل التحرك في عدة شوارع ومن ثم التوقف لمدة ساعة يتم خلالها ايقاف حركة السير بأمانة العاصمة.

 وتعيش اليمن أزمة سياسية حادة وسط مخاوف من انحدارها إلى العنف اثر اقرار الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية وتبني جماعة الحوثي المسلحة احتجاجات لإسقاطها  ودخلت مرحلتها الثالثة بدعوة زعيم الحوثيين  مساء أمس الأحد كافة اليمنيين الانضمام الى تظاهراتهم .

Total time: 0.0606