أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مفاجأة سارة في تخفيض أسعار البترول والديزل: توقيع مبادرة الحل الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع

- خاص
كشف مصدر باللجنة الرئاسية عن توقيع مبادرة الحل الوطني من قبل أعضائها وتشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال اسبوع.
 
وقال عبدالملك المخلافي : أنه تم توقيع على المبادرة على أن يسمي الرئيس هادي حكومة وحدة وطنية يتم تشكيلها خلال أسبوع من اليوم بالتشاور مع المكونات السياسية.
 
وأضاف أن هناك مفاجأت سارة في اسعار مادتي البترول والديزل والاصلاحات الاقتصادية وغيرها من القضايا الهامة .
 
واجتمع الرئيس هادي مساء أمس باللجنة الرئاسة المكلفة بالتفاوض مع الحوثي، وتوصل، إلى صياغة مبادرة رئاسية يتم بموجبها تخفيض الأسعار واتشكيل حكومة كفاءات، ومن المتوقع أن يعلن عنها الرئيس هادي اليوم في الإجتماع الموسع الذي دعا إليه.
 
وبحسب مصادر فإن المبادرة تتضمن تشكيل حكومة جديدة، وتخفيض سعر البترول والديزل 500 ريال، كما تتضمن قيام الحوثي برفع المخيمات من داخل العاصمة صنعاء ومداخلها، وتسليم عمران، ووقف الحرب في الجوف.
 
 حيث قال عضو اللجنة الرئاسية عبدالملك المخلافي: ان اللقاء الوطني الموسع الثالث الذي سينعقد قبل ظهر اليوم برئاسة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، سيكون لقاء ً هاماً، اذ ستقدم اللجنة الوطنية الرئاسية، مشروع مبادرة الحل الوطني.
 
وأضاف المخلافي في صفحته على الفيسبوك ان مشروع المبادرة سيشمل مفاجآت سارة تستجيب لمطالب شعبنا وتعزز الشراكة الوطنية وتستجيب لكل المبادرات السياسية التي أعلنتها المكونات والاحزاب والقوى السياسية والتي كلفت اللجنة بدراستها.
 
وتابع المخلافي إن اللجنة وقعت بكامل اعضائها على مبادرة الحل الوطني وتشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية يسمي رئيس الجمهورية المكلف بتشكيلها خلال أسبوع من اليوم بالتشاور مع المكونات السياسية، كما تتضمن مفاجآت سارة في أسعار مادتي البترول والديزل والاصلاحات الاقتصادية وغيرها من القضايا الهامة، حسب قوله.
 
وأوضح ان هذا المشروع سيعرض على اللقاء للموافقة عليها وإقرارها، سائلاً الله أن تحقق المبادرة ما يتطلع اليه الشعب من الحفظ على السلم الأهلي وتجنب البلاد المخاطر.
 
 

Total time: 0.0631