أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول عسكري إيراني: يحذر أمريكا نيابة عن اليمنيين، ويدعوهم إلى اليقظة تجاه "مؤامرات قوى الهيمنة"

- خاص

دعا مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد جزائري، اميركا للامتناع عن ممارساتها المزدوجة تجاه اليمن وان تحترم المطالب المشروعة للشعب اليمني.

وفي تصريح له اليوم الاثنين بحسب وكالة انباء فارس حول تطورات اليمن وضرورة يقظة الشعب اليمني تجاه مؤامرات قوى الهيمنة خاصة اميركا تجاه الثورة والشعب اليمني، ان الشعب اليمني لن يسمح للاميركيين والرجعية العربية بالتدخل في شؤونه الداخلية.

واكد ان إيران  تدافع دوما عن الحق والمطالب المشروعة والقانونية للشعوب واضاف، ان اي تعامل عنيف مع الشعب الذي يصر على مطالبه المشروعة امر مدان.

واشار العميد جزائري الى "مساعي الحكومة الاميركية الشريرة وحماتها الاقليميين والغربيين لمواجهة الاسلام وترويج الارهاب والعنف في المنطقة"،

واضاف، ان الراي العام العالمي يعرف بان تيارات مثل جبهة النصرة وداعش والقاعدة وسائر المجموعات الارهابية في المنطقة هي وليدة اجهزة استخبارات اميركا وحلفائها التي تتولى مهمة تشويه صورة الاسلام العزيز واختلاق العقبات امام توجه الشعوب نحو الاسلام الاصيل، وكذلك اضعاف مقاومة المنطقة.

الجدير بالذكر ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كان قد اتهم إيران اكثر من مرة بالتدخل في شؤون اليمن، ودعم جماعات مسلحة متمردة، وهو ما تنفيه طهران بشكل مستمر.

Total time: 0.0532