أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الرئاسية في الجوف تعلن فشلها وتؤكد ان الأوضاع خرجت عن السيطرة

- صنعاء

قال الشيخ مفرح بحيبح، عضو لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء القتال بين الجيش اليمني ومسلحين من جماعة الحوثي المسلحة في محافظة الجوف (شمال)، إن “الأوضاع تفجرت بشكل كبير وخرجت عن السيطرة.

ونقلت وكالة الاناضول ،اليوم الاحد، عن بحيبح  قوله “إن اللجنة انسحبت وأنهت مهمتها بعد تفجر الوضع عسكريا وخروجه عن السيطرة، وأعلنت إنهاء مهمتها لعدم قدرتها على إنهاء القتال في محافظة الجوف، وتفجر الوضع بشكل كبير ، والأيام القليلة الماضية شهدت معارك ضارية غير مسبوقة خلفت عدد كبير من القتلى والجرحى من الطرفين”.

وكشف عن “لجنة وساطة قبلية تم تشكيلها قبل يومين من عدد من مشايخ محافظات الجوف وصنعاء (شمال) ومأرب (شرق) لبذل الجهود من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الجيش ورجال القبائل من جهة وبين المسلحين الحوثيين من جهة أخرى في الجوف”.

وأوضح بحيبح أن “اللجنة انقسمت إلى قسمين، والتقي القسم الأول بممثلين عن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة صعدة (شمال)، معقل الحوثيين، بينما التقى القسم الآخر بممثلين عن الجيش ورجال القبائل، دون إحراز أي تقدم حتى الآن”.

وحذر من أن “القتال الدائر في الجوف ينذر بحرب طائفية مذهبية إن لم يتدخل العقلاء في البلاد من أجل إيقافها.. كل طرف يقاتل الآخر باستماتة كبيرة وبشعارات مذهبية ما يهدد استقرار البلاد”.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعاد تكليف لجنة الوساطة الرئاسية، بعد إعادة تشكيلها، بالنزول منتصف أغسطس /آب الماضي إلى محافظة الجوف للعمل على وقف إطلاق النار، لكن لم يحدث تقدم.

Total time: 0.0566