أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصورة: مستشار الرئيس هادي يرد على صحافيي الحوثي، ماذا قال؟؟

- خاص

كتب الصحفي الحوثي أسامة ساري في حسابه على الفيس بوك نص رسالة مرسلة من مستشار رئيس الجمهورية يرد على ما تم نشره بخصوص قرارات سيئة تنتظر جماعة الحوثي في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال ساري في منشوره:  مستشار رئيس الجمهورية / الاستاذ / فارس السقاف يرسل لي رداً على ما نشرناه البارحة ، وينفي صحة ما تداولته وسائل اعلام الاصلاح عن تصريح منسوب إليه بأنه توعد بقرارات سيئة متهماً الحوثيين بعرقلة الاتفاق والمراوغة..

وهذا نص رسالة الاستاذ فارس السقاف :

الأخ اسامه عاتب عليك تسرعك
لم اتوعد بقرارات سيئة وليس ذلك من لغتي ولا ثقافتي ولم أكن ولن اكون بمستشار سوء
وعدت لسماع المقابله فأنا انفي مانسب الي ويمكن ان تنشر هذا النفي عني لم اتعود ان أرد على اي احد وأتحمل مسؤليه كلامي بشجاعه ولكن لك هذا التوضيح انت بشكل خاص لأنك تهمني ولما تمثله ارجو ان ترد وتنشرها بالعام.
وشكرا اخوك / فارس السقاف

وكانت مواقع قد تداولت اخبار عن مستشار رئيس الجمهورية الدكتور فارس السقاف حذر فيها من خطورة الموقف في ظل عدم التوصل الى اتفاق لإنهاء الأزمة مع الحوثيين، متهما المفاوضين الحوثيين بـ"المراوغة" ووضع عراقيل تحول دون التوصل الى صيغة نهائية للاتفاق.

وقال السقاف ، في حديث لـ"قناة السعيدة": "كلما اقترب الطرفان من الاتفاق يتقدم المفاوضون الحوثيون بشروط جديدة، محذراً من أنه في حال عدم التوصل الى اتفاق بين الجانبين الليلة ، فإن قرارات ستتخذ وقد تكون سيئة.

وكان السقاف قد أكد ان "الحوثيين يطالبون بإعادة تقسيم الأقاليم بهدف الحصول على منفذ بحري على البحر الأحمر, من خلال مطالبتهم بضم محافظة حجة إلى إقليم أزال خصوصاً, وأنهم مسيطرون حاليا على محافظتي عمران وصعدة التي تقع في نطاق هذا الإقليم”.

وأشار في حديث لـ"السياسة" إلى أن “ذلك المطلب يفهم منه أن الحوثيين يسعون للسيطرة على هذا الإقليم, ما قد يحقق أجندة إقليمية لإيران”, الأمر الذي يرفضه اليمن, متوقعاً أن تحل هذه العقد لأن هادي حريص على إنهاء الأزمة, كما توقع من الحوثيين أن يكون لهم الموقف ذاته.

Total time: 0.0498