أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عضو اللجنة الرئاسية .. جباري: الحوثيون لديهم مطالب أخرى، ويشرعون للسيطرة على الدولة بقوة السلاح

النائب البرلماني عبد العزيز جباري
- صنعاء
أكد النائب عبد العزيز جباري عضو اللجنة الوطنية للتفاوض مع الحوثيين أن الحوثيين لديهم مطالب أخرى غير تلك المطالب المعلنة للرأي العام.
 
وأضاف جباري في برنامج حديث الثورة على قناة الجزيرة بأن الحوثيين ليسوا حريصين على المواطن اليمني، وأن ما يحدث اليوم من اعتصامات وتصعيد مسلح من قبل الحوثيين، إنما هو مشروع للسيطرة على الدولة بقوة السلاح.
 
وأضاف جباري بأنه لا يمكن التوصل إلى حل في اليمن ما لم تتوقف إيران عن التدخل في الشأن اليمني، مطالباً السعودية بالتدخل لمنع سقوط الدولة في اليمن، ما لم فسيكون الدور عليها.
 
وأضاف قائلاً: «لقد تحولت اليمن إلى ساحة للصراع بين السعودية وإيران للأٍف، ونحن ندفع ثمن هذا الصراع».
 
وكشف عن مطالبة الحوثيين بمنفذ بحري لإقليم سبأ، وكذا إلغاء مجلسي النواب والشورى، وتشكيل لجنة وطنية يكونون جزء منها بدلاً من الغرفتين.
 
من جانبه قال نائب سابق لمنسق الأمريكي العام لمكافحة الإرهاب باتريس فيروس بأنه قد يصاب بالدهشة في حال تم التدخل عسكرياً لتهدئة الأوضاع في اليمن من قبل المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأضاف في مشاركته في برنامج حديث الثورة بأنه ليس لأمريكا أي فائدة من التدخل في النزاع في اليمن، وأن ما يحدث فيها هو نزاع داخلي يمكن للأطراف اليمنية التوصل لاتفاق حوله على  طاولة المفاوضات.

 

Total time: 0.0784