أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش اليمني يُعطب دبابة للحوثيين ويعتقل 6 منهم في مأرب

- صنعاء

تمكن الجيش اليمني مدعومًا بلجان الدفاع الشعبي من إعطاب دبابة تابعة لمسلحين حوثيين مع اعتقال 6 منهم، في مواجهات بين الطرفين بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وقال مصدر أمني: إن "الجيش اليمني مدعومًا بلجان الدفاع الشعبي (مسلحون قبليون موالون للجيش) أعطبوا دبابة تابعة لمسلحين حوثيين مع اعتقال 6 آخرين في مواجهات بين الطرفين في منطقة الخانق بمحافظة مأرب"، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي محافظة الجوف شمالي البلاد، قتل جندي ومسلح قبلي من أفراد لجان الدفاع الشعبي، بالإضافة إلى إصابة 3 مسلحين قبليين في اشتباكات مع مسلحين حوثيين استمرت طوال ليلة أمس حتى وقت مبكر من اليوم في مديرية الغيل، بحسب مصدر آخر.

وأضاف المصدر أن "عددًا من المسلحين الحوثيين قتلوا وأصيبوا في تلك المواجهات، دون ذكر عدد محدد".

وأمس، قال الشيخ مفرح بحيبح عضو لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء القتال بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في محافظة الجوف (شمال)، إن اللجنة انسحبت وأنهت مهمتها بعد تفجر الوضع عسكريًّا وخروجه عن السيطرة.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة أنصار الله من جهة أخرى، في محاولة من الجماعة المسلحة للسيطرة على المحافظة القريبة من حقول النفط والغاز في محافظة مأرب.

Total time: 0.1099