أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مع اشتداد المعارك بالجوف.. مقتل شخصين من عائلة الشيخ "الحسن أبكر" والقبائل يعطبون دبابة للحوثيين (صور+ أسماء)

الصورة من تعزيزات القبائل لابناء الجوف
- متابعة خاصة

قتل  اليوم شخصين من عائلة الشيخ الحسن أبكر بمنطقة الغيل بمحافظة الجوف وسط اليمن، بعد اشتداد المواجهات بين الجيش اليمني المدعومين بأبناء القبائل ومليشيات جماعة الحوثي المسلحة.

ونقل موقع "يمن جورنال" عن مصادر خاصة  ان الشهيدين التوأمين أحمد أبكر وعبدالعزيز أبكر وهما ابن أخو الشيخ “الحسن أبكر”  سقطا أثناء المواجهات مع جماعة الحوثي بمنطقة الغيل.

وأضاف أن أبناء القبائل صدوا هجوم شنته عناصر المليشيات المسلحة في منطقة الغيل، بعد محاولات عناصر الجماعة السيطرة على المنطقة.. مؤكداً أن أبناء القبائل قاموا بإحراق دبابة تابعة لمليشيات الحوثي بالغيل..

وتشتد المعارك ضراوة خاصة مع قيام الجيش واللجان الشعبية بصد هجمات شنها الحوثييون بالغيل على المنطقة منذ مغرب أمس وحتى الآن ويؤكدون أنهم كبدوا العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

من جهة اخرى اقتحم مجموعة من افراد اللجان الشعبية احد منازل الحباري بالمنطقة، والتي يختبئ فيها الحوثييون، وشهدت اشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة،  حيث قال أحد المقتحمين انه تم قتل ثلاثة حوثيين فيما لاذ البقية بالفرار، بحسب ما أوردته صفحة دهم برس.

وتشهد جبهات القتال في مناطق الغيل والساقية دامٍ وُصف بأنه الأكثر عنفاً في المعارك الدائرة في محافظة الجوف منذ أشهر بين قوات من الجيش بمساندة لجان شعبية من قبائل إقليم “سبأ” وبين جماعة الحوثيين.

Total time: 0.2651