أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية: شقيق "مسلوخ الرأس" من الأم اليمنية يفرّ إلى اليمن خوفاً من والده.. ويعاني صدمة عصبية حادة (صور + فيديو)

الطفل فيصل شقيق "مسلوخ الراس"
- خاص

فرّ شقيق الطفل "مسلوخ الرأس" الذي شاهد اعتداء والده على شقيقه، إلى اليمن بعد أن أصيب بصدمة عصبية حادة، وهو يرفض تناول الطعام، ولم يكف عن البكاء.

وكان الطفل الشقيق ويدعى "فيصل" الذي يبلغ من العمر 12 سنوات، اختفى بعد الحادثة مباشرة، وهو في حالة صدمة نفسية شديدة.

وقالت والدة الطفل أنها تلقت اتصالاً من أحد أشقائها الذي يعمل في جمارك ميناء مدينة حرض اليمنية، أخبرها فيه بأنه عثر على الطفل بالصدفة، وأنه يرفض العودة للمملكة خوفاً من أن يكون ضحية أخرى لوالده.

وطالب خال الطفل ويدعى "دبع رديف" الجهات المختصة بسرعة إعادة الطفل لأمه في جازان، نظراً لسوء حالته النفسية، موضحاً أنه تواصل مع والد الطفل الحضور لليمن لاستلامه، غير أن الوالد رفض ذلك. بحسب أخبار 24.

وكان أمير جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، قد وجه بمتابعة قضية الطفل المعنف "طفل الرأس المسلوخ"، وبحث ملابساتها، واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها، ورفع تقرير مفصل مشتملاً على النتائج والتوصيات.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان علي بن موسى زعله أن أمير جازان قد أبدى اهتمامه بهذه الواقعة المؤسفة، وتفاعل مع تفاصيلها فور إطلاعه عليها.
 
الطفل
الطفل
وأضاف: "أمير جازان أصدر تعليماته العاجلة للجنة الحماية الأسرية برئاسة مدير عام الشؤون الاجتماعية محمد العزى المعافا، وعضوية ممثلين عن الإمارة وشرطة المنطقة بسرعة متابعة القضية وبحث ملابساتها واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها، ورفع تقرير مفصل له مشتملاً على النتائج والتوصيات، موجهاً بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفل المعنف وتأهيله نفسياً لتجاوز معاناته".
 
يُذكر أن "طفل الرأس المسلوخ" قد تعرض للضرب من قبل أبيه، وسلخ جزءًا من رأسه، ثم وضع عليها مواد حارقة، "فلاش" و"كلوركس"، وعنّفه حتى أغمي عليه، قبل أن يتم إسعافه إلى مستشفى محافظة صبيا، ثم نقله إلى مستشفى جازان العام.
 
ويشار إلى أن الأب سعودي الجنسية من قرية أبو سلع التابعة لمحافظة صبيا، وقد ألقت الشرطة القبض عليه وأحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، في حين أن الأم من الجنسية اليمنية ومطلقة وتحتاج إلى دعم مادي.

Total time: 0.0621