أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باذيب يدعو الخطوط الجوية "السعودية" لاعادة النظر في قرار إيقاف رحلاتها إلى اليمن

- صنعاء
قام معالي الدكتور واعد عبدالله باذيب وزير النقل ومعه الاستاذ حامد احمد فرج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بزيارة تفقدية لمطار صنعاء الدولي للاطلاع على سير حركة الطيران من والی المطار.
 
وخلال الزيارة عقد معالي الوزير اجتماع ضم كل من رئيس مجلس إدارة الهيئة ومدير عام مطار صنعاء الدولي والوكيل المساعد لقطاع الارصاد ومدير أمن المطار وقائد الشرطة الجوية ومدراء التسهيلات والجهات المنتدبة ومدير العمليات بالمطار ومندوبي الجهات العسكرية في غرفة العمليات وفي الاجتماع استمع معالي الوزير من مدير عام المطار عن تعزيز الاجراءات الامنية في محيط مطار صنعاء الدولي بما يكفل استمرار حركة الطيران من والى المطار بصورة سلسلة ومنتظمة.
 
وعقب الاجتماع قام معالي الوزير ومعه رئيس مجلس الإدارة ومدير عام المطار والوكيل المساعد لقطاع الارصاد ومدير عام الآنشاءات ومدراء الجهات الامنية ويرافقه قائد الشرطة الجوية بزيارة ميدانية لمواقع الانتشار الأمني بمحيط مطار صنعاء الدولي اطلع خلالها علی مستوی الجاهزية .. وقد اشاد معالي الوزير بالجهود المبذولة من قبل الجهات العسكرية والأمنية المكلفة بتأمين وحماية مطار صنعاء الدولي ومستوی الجاهزية واليقظة العالية لمنتسبيها .
 
واكد معالي وزير النقل في تصريحات نشرتها وكالة "سبأ" الرسمية ان مطار صنعاء آمن والاجراءات المطبقة والتعزيزات الاضافية كفيلة بتأمين حركة المطار ولا يوجد ما يدعو للقلق.
 
ووجه دعوة للخطوط العربية السعودية بإعادة النظر في قرارها إيقاف الرحلات من والی اليمن مؤكد بان حركة الملاحة الجوية منتظمة من والی المطار وتسير بصورة طبيعية وان الارباك الوحيد ينجم عن تأخير بعض الرحلات او الغائها سوی للناقلات الوطنية بسبب نقص في عدد الطائرات والمشاكل الفنية في ظل طلب متزايد للسفر بالاضافة الی ما ترتب علی الغاء رحلات الخطوط السعودية في هذا التوقيت والذي يتزامن مع موسم الحج
 
واكد معالي وزير النقل ان هنالك طلبات من عدد من الشركات لزيادة رحلاتها الی المطارات اليمنية وان الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ترحب بها وستقدم كافة التسهيلات والخدمات لتلبية تلك الطلبات واستمرار التشغيل من والی مطارات الجمهورية.

Total time: 0.0609