أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

علي صالح يشتري "شيخة" بصالون وثلاثة أطقم و20 مليون ريال وقناصة بمناظير ليلية من أبو علي الحاكم

- متابعة

ذكرت مصادر مطلعة، إن الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، أرسل ثلاثة من ضباط حراسته الخاصة أحدهم مسؤول مشتريات للتفاوض من أجل شراء المهرة "شيخه" من مالكها الجديد القيادي الميداني في جماعة الحوثي او من يسمون أنفسهم "أنصار الله"، ابو علي الحاكم، الذي طلب بعد مفاوضات مع ضباط صالح مبلغ مليون دولار أمريكي ثمناً لها.

وأوضحت المصادر، وفق ما أورده موقع "Taqareer" ومقره العاصمة البريطانية لندن، أنه "بعد مفاوضات قدم الرئيس السابق لأبي علي لحاكم عرضاً وصفته بـ"السخي" لإتمام الصفقة التي تمت بالفعل ليظفر صالح بمعشوقته شيخة، التي وصلت أخيرا إلى إصطبل خيول الرئيس السابق بمزرعة ريمة حميد بسنحان شرق العاصمة صنعاء، قادمة من ضحيان محافظة صعدة.

وأشار الموقع نقلا عن مصدر لم يسمه "أن صالح أرسل ثمن المهرة شيخة سيارة صالون مدرعة موديل 2010 وثلاثة أطقم تويوتا حديثة ومبلغ عشرين مليون ريال (نحو 93 ألف دولار)، بالإضافة إلى قناصة نمساوية بمناظير أشعة تحت الحمراء تعتبر من أغلى الأسلحة الفردية في العالم".

يذكر أن المهرة "شيخة" هي واحدة من عشرات الخيول التي استولى عليها الحوثيون، في رمضان الماضي بعد سقوط مدينة عمران من اصطبل الشيخ عبدالله الأحمر الذي فجّره الحوثيين مع منزله في منطقة الجنات بمحافظة عمران في شهر يوليو الماضي.

وتشير بعض المصادر إلى أن المهرة شيخة كانت تعود لحفيد الشيخ عبدالله الأحمر ونجل القيادي في التجمع اليمني للإصلاح الملياردير حميد بن عبدالله الأحمر "محمد".

Total time: 0.0501