أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

روسيا : من يحاول عرقلة التسوية باليمن عليه ان يفكر الف مرة قبل المغامرة

- صنعاء
أكد السفير الروسي في صنعاء فلاديمير ديوشكين حرص بلاده على استتباب الأمن ونجاح التسوية السياسية  في اليمن.
 
وفي اشارة منه الى التصعيد الحوثي بالعاصمة صنعاء قال السفير ديوشكين: كقوى اقليميه ودوليه نتابع ماذا يحدث وكل من يقف ضد عملية التوافق السياسي عليه ان يفكر الف مرة قبل  المغامرة , لان المجتمع الدولي مع عملية  التغيير والبناء .
 
جاء ذلك خلال لقاءه امس محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد في ديوان المحافظة لمناقشة عدد من المستجدات الراهنة ومجالات الاستثمار وتبادل الزيارات .
وأوضح السفير الروسي  إن المجتمع الدولي يتطلع إلى بناء يمن جديد يسود فيه الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة والحرية والديمقراطية في ضل دولة مدنية تعزز الشراكة والوفاق الوطني .
 
واضاف: لقد مثل اليمنيون نموذجا فريدا في التوافق وتغليب المصلحة الوطنية وتجنبوا بممارساتهم السلمية كثير من مخططات جرهم للانزلاق في الصراعات وافشال جهودهم . منوها  الى ان العالم اليوم ينظر لليمن  نظرة احترام وتقدير  فلدى هذا الشعب  وعي كبير استطاعوا به تجنيب بلدهم الكوارث .
 
واكد ان روسيا الاتحادية تدعو بقوة لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي , وقال: إننا ومعنا جميع سفراء الدول العشر الراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية في اليمن  نراقب عن كثب جميع  التطورات ونسهم في تقديم النصح والمشورة  وتقريب وجهات النظر احتراما لعلاقات الصداقة بيننا ونؤكد دعمنا المطلق لخروج اليمن من جميع  ازماته .
وتابع: لاحظنا ان اليمنيون قادرون على ادارة امورهم  وانجاز اعمالهم بأنفسهم ,  والحكمة اليمنية لها دور في كل ما ينجزه اليمنيون , فرغم ان اليمنيين فقدوا جزء من الوقت فيما مضى لكن ثقتهم بأنفسهم  كانت كبيره ، معربا عن تفاؤله بنجاح الحلول السلمية لازمة الاحتجاجات حول الاصلاحات الاقتصادية . مؤكدا على إن بلاده حريصة على استتباب الأمن والاستقرار في اليمن وترغب بزيادة التعاون الاستثماري في جميع المجالات خصوصا في مدينة عدن  مشيرا الى ان هناك تبادل  للدراسات  تمهيدا لاتفاقات  استثمارية في مجالات الاصطياد  والطاقة والزيوت  .
 
من جانبه قال المحافظ وحيد على رشيد  بان  الشعب اليمني يقدر تقديرا عاليا جهود جمهورية روسيا الاتحادية في اليمن  وان الشعب اليمني قادرا على تجاوز كل المعوقات  معتمدا على حنكة قيادته السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وان هذا الشعب لا يفرط مطلقا بمكتسباته , ولايتنازل عن ولائه الوطني مهما كانت الظروف . واستعرض المحافظ  ماتحقق من منجزات في محافظة عدن مؤخرا والتي كان اهمها الميناء والمطار , ومشاريع البنى التحتيه ومغلبا الحكمة في كل القضايا .
 
وأشار إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة عدن لاسيما في المنطقة الحرة لافتا إلى مدى الاحتياج للخبرات الروسية في مجال تنفيذ مشاريع التطوير لأهم المعالم التي تتميز بها مدينة عدن والمتمثل بالميناء والمطار والمنطقة الحرة ومصفاة عدن  وكذا مجالات الاستثمار في الاسماك  والزيوت .وفي ختام اللقاء جدد الجانبان التأكيد على تحديد الموعد النهائي  للاتفاقية  بين مدينة عدن ومدينة سان بطرس بورج الروسية .

Total time: 0.0721