أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يفجرون 5 منازل بينهما منزل المهندس عبدالله صعتر، ويستولون على مدرستين بالقرب من جامعة الايمان

- صنعاء

قال مصدر عسكري رفيع، إن المعلومات تفيد بأن مسلحي جماعة الحوثي يعتزمون مهاجمة مبنى جامعة الإيمان، ومنزلي حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر الواقعين في "حي صوفان"، بالقرب من هذه الجامعة، ومنازل قيادات إصلاحية تقع هناك وفي أحياء ومناطق مجاورة.

وأضافت صحيفة "الشارع"، الصادرة الخميس، إن مسلحي جماعة الحوثي سيطروا على مدرستين جوار مبنى كلية الطب التابعة لجامعة صنعاء، وهما مدرستي "القردعي" و"الحسن" وأخرجوا الطلاب من هاتين المدرستين وتمركزوا فيهما، وأبلغوا الأهالي إن لديهم مهام سينفّذونها في هذه المنطقة (مذبح، وحي النهضة وصوفان) ضد قيادات إصلاحية لمدة أربعة أيام، وسيخلون بعدها مبنيي المدرستين

وأشارت الصحيفة إلى أن سيطرة مسلحي الحوثي على تلك المناطق أثار الرعب والخوف لدى أهالي "مذبح" و"شملان" و"المحجر" الذي تجمع مئات منهم، ظهر الأربعاء، أمام مبنى النيابة العامة ومكتب النائب العام، للمطالبة ببسط الدولة لسلطتها على هذه المناطق وتأمين ساكنيها.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فقد سيطر مسلحو جماعة الحوثي على مبنى "دار القرآن الكريم" الواقع في المحجر والتابع لتجمع "الإصلاح"، بموجب استسلام قيادات إصلاحية هناك سلمت هذه الدار ومنازلها في المنطقة.

وتضاربت المعلومات حول طبيعة سيطرة مسلحي الحوثي على هذه الدار بعد أن فر منها مسلحو الإصلاح؛ إلا أن مصادر محلية قالت إن قيادات إصلاحية في هذه المنطقة تواصلت مع قيادات حوثية وتوصلت إلى اتفاق معهم سلمت بموجبه للحوثيين هذه الدار، والأسلحة الثقيلة، ومنازلها، التي سمحت بتفتيشها، مقابل عدم قيام الحوثيين، بتفجيرها أو تهجير من فيها.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر محلي مطلع قوله: " إن الشيخ علي عبد الله الفاو، وهو أحد مشائخ "وادي ظهر"، ومن كبار قادة الإصلاح هناك، ومن الموالين لعلي محسن، تواصل، صباح الأربعاء، مع مسلحي الحوثي، وسلم لهم جميع الأسلحة الثقيلة التي كانت معه في منزله ومع مقاتليه، وسلم للحوثيين مبنى "دار القرآن الكريم"، التي كان يقاتل ومسلحون تابعون له للدفاع عنه".

وأوضح المصدر أن الشيخ الفاو توصل إلى اتفاق مع مسلحي الحوثي قضى بأن يسلم لهم مبنى "دار القرآن الكريم"، ومبنى الاتصالات المطلع على قرية "القابل"، وتسليم الأسلحة الثقيلة التي لديه ولدى مقاتلي الإصلاح التابعين له، "مقابل منحه الأمان".

وذكرت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي فجّروا، بعد عصرالأربعاء، منزل شخص يدعى صادق المخلافي، وهو من أبناء منطقة "همدان"، ومن قيادات تجمع الإصلاح، ومن الموالين لعلي محسن الأحمر، وأفادت المعلومات بأن مسلحي الحوثي فجّروا منزل هذا الرجل، الواقع في "المحجر" كما فجّروا منزل البحيري، مدير عام مديرية همدان.

وتقول معلومات الصحيفة، إن مسلحي الحوثي فجّروا، مساء الثلاثاء، 3 منازل في منطقة "المحجر" تتبع قيادات إصلاحية، أحدها منزل رجل الدين والقيادي المعروف في تجمع الإصلاح عبد الله صعتر.

وقال مصدر عسكري رفيع إن قائد الدفاع الجوي في "الفرقة الأولى مدرع"، النحلة صادق مكرم، قتل في المواجهات التي دارت مع الحوثي، صباح الأربعاء، بالقرب من قرية القابل، مشيراً إلى أن جثته كانت مساء الأربعاء، في ثلاجة المستشفى الجمهوري بالعاصمة.

 

Total time: 0.0553