أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع الدفاع يبشر مرة أخرى بالتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة مع جماعة الحوثيين

- صنعاء

بشر موقع وزارة الدفاع اليمنية 26 سبتمبر مرة أخرى بقرب انفراج الأزمة اليمنية مع الحوثيين، من خلال توقيع ينهي الأزمة، 

ونقل الموقع عن مصادر رفيعة المستوى توقعاتها أن يجري اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء توقيع لاتفاق ينهي الأزمة مع جماعة الحوثيين التي بدأت تصعيدها المسلح في العاصمة منذ أكثر من شهر.

ووفقاً لـ«26 سبتمبر نت» إن الاتفاق الذي تم توقيعه يتضمن عدداً من البنود لإزالة عوامل التوتر والاستحداثات القائمة، وتشكيل حكومة جديدة على أسس المشاركة السياسية والكفاءة، فضلاً عن الاتفاق على إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة.

ويهدف الاتفاق –حسب مصادر الموقع- إلى تهيئة الظروف والمناخات الملائمة لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية، والبدء الجاد في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الاتحادي الجديد.

وقالت المصادر إن الاتفاق المتوقع يأتي كثمرة للجهود الحثيثة التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي طوال الأيام الماضية لإنهاء الأزمة سلمياً، وتجنيب الوطن مآسي الفتنة والاحتراب، إضافة إلى دعم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر الذي غادر إلى صعدة يوم أمس وساهم في رعاية المباحثات مع الحوثيين.

كما ساهمت جهود ودعوات سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في الوصول الى تفاهمات معالجة الأزمة.

وهذه هي المرة الثانية التي يبشر فيها الموقع بالتوصل إلى اتفاق ينهي التوتر الحالي، بعد نشره قبل أسبوعين خبراً عن المبادرة الرئاسية التي صادق عليها لقاء موسع ورفضها الحوثيون.

Total time: 0.0685