أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن مطالب جديدة للحوثيين نقلها المبعوث الاممي في اليمن

جمال بن عمر عقب عودته من صعدة
- متابعة
ذكرت صحيفة خليجية أن المبعوث الاممي جمال بنعمر حمل مطلبين جديدين من جماعة الحوثي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد عودته أمس الجمعة من صعدة.
 
وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية أن المطلب الاول يتلخص بتقليص عدد الاقاليم التي اقرت في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من ستة إلى أربع أقاليم، بما يضمن لجماعة الحوثي المسلحة أن تضم مناطق نفطية في أقليم يسمى بإقليم “سبأ” شمالي اليمن ومنفذ بحري بناء على مطالب الحوثيين.
 
واضافت بإن المطلب الاخر يتلخص بالتوافق بأن أجهزة الاستخبارات تصبح تحت الإشراف المباشر من رئيس الجمهورية شخصيا ولا علاقة لهم بوزارة الداخلية.
 
وكان المبعوث الاممي جمال بنعمر قاد جولة من المباحثات الاربعاء الماضي، لإقناع زعيم جماعة الحوثي المسلحة بالقبول بحل الازمة الراهنة في اليمن، قبل عودته إلى صنعاء لإطلاع الرئيس هادي بالشروط الجديدة للجماعة.
 
وفي بيان صدر عن مكتبه قال إنه أبلغ بتدهور الوضع في صنعاء بعد انتهاء الجولة الثانية من المحادثات، في وقت متأخر من ليل أول من أمس.
 
وكان الرئيس هادي كشف خلال لقائه بهيئة الاصطفاف الخميس الماضي عن مطالب إيرانية قدمت له بوساطة عمانية، لحل الازمة في اليمن بمقابل إطلاق سراح ضباط من الحرس الثوري الايراني وإطلاق سفينتي “جيهان 1، جيهان 2″.
 
الجدير بالذكر أن العاصمة اليمنية صنعاء تعيش في حالة استنفار بعد هجوم مليشيات الحوثي على مقرات التلفزيون وقيادة لواء المنطقة السادسة بشارع الستين.

Total time: 0.0535