أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزارة الصناعة والتجارة : الوضع التمويني مستقر والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق

- صنعاء

أكدت وزارة الصناعة والتجارة أن الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبد الولي نعمان في تصريح  لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن هناك تدفق للمواد الغذائية الأساسية  " القمح، الدقيق، السكر الأرز الزيوت الحليب " إلى كافة الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية بشكل طبيعي. مشيرا إلى أن هذه الكميات تغطي احتياجات المستهلك  لفترة لا تقل  عن أربعة أشهر.

وقال "إن الوزارة  تقوم بدورها الرقابي علي الأسواق والمراكز والمحلات التجارية الخاصة ببيع وتداول المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأكثر رواجاً واستهلاكها بالتعاون مع الجهات الرقابية ممثلة بصحة البيئة والمواصفات والمقاييس والمجالس المحلية واتحاد الغرف التجارية والنيابة لتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش، بالإضافة إلى رصد المنتجات المخالفة وإحالة المخالفين للجهات المعنية".

وأشار نعمان إلى أن كميات القمح الواصلة خلال الفترة  يناير - أغسطس 2014م إلى موانئ الجمهورية بلغت 2 مليون و 200 ألف طن فيما بلغ كميات الدقيق 17 ألف طن، والسكر 320 ألف طن، فيما بلغت كميات الارز 300 ألف طن، والزيوت 101 ألف طن وكميات الحليب المجفف 31 ألف طن والحديد 650 ألف طن، والاسمنت 680 ألف طن، والأخشاب 270 ألف طن.

يذكر أن مخزون القمح بلغ عام 2013م نحو 401 ألف و 393 طن.

 

سبأ

 

 

Total time: 0.0785