أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

روسيا تصف الوضع فى اليمن بـ " الصعب والمتناقض"

وزير الخارجية الروسي لافروف
- د.ب.أ
دعت وزارة الخارجية الروسية كافة الأطراف المتنازعة فى اليمن إلى التخلى عن الأطماع المشروطة والبحث عن حلول لمشاكل البلاد الملحة فى إطار مؤتمر الحوار الوطنى.
 
وقالت الخارجية فى بيان نقلته قناة " روسيا اليوم" اليوم الإثنين :"نتابع عن كثب تطور الوضع السياسى الداخلى فى الجمهورية اليمنية، حيث يبقى الوضع صعبا ومتناقضا عقب استيلاء المجموعات المسلحة من تنظيم الحوثيين القبلى على غالبية مؤسسات الحكم الأساسية فى صنعاء".
 
وأضافت "نثق كالسابق بأن تخطى الأزمة الحالية السياسية فى اليمن ممكن فقط عن طريق البحث عن حلول وسط تفى متطلبات ومصالح الشعب اليمنى فى استئناف السلام والأمن سريعا"، وأشارت القناة الروسية إلى الأحداث الأخيرة فى اليمن وبسط خلالها الحوثيون سيطرتهم على غالبية المبانى الحكومية فى صنعاء.
 
ووصف المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بنعمر الوضع وبالأخص فى العاصمة صنعاء بالخطير، وأشار فى تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الإثنين إلى أن العاصمة باتت محتلة من قبل القوى المسلحة من جماعة الحوثى.
 
وأضاف أن"ما حدث فى اليمن نتيجة لحسابات خاطئة ارتكبتها جميع الأطراف، ومع الأسف زاد من إنزلاق الوضع إلى هذا المنحدر الخطر اختيار جماعة أنصار الله وأطراف أخرى العنف كوسيلة لبلوغ أهداف سياسية مستغلة ضعف الدولة وتفكك الجيش".
 
 

Total time: 0.0688