أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

إلى احمدي القومي : إن كنت لا تعلم !! فمن الذي يعلم !!

- عباس الضالعي

كل شيء انهار في عهد عبد ربه هادي ،  الدولة والسلطة والقيم وحتى المسئولية الاخلاقية ،  بدأها الرئيس وسار على نهجه باقي رجال دولته الذين هم اقرب للعصابة   .

تصريحات اللواء علي الاحمدي رئيس جهاز الامن القومي وهو الجهاز الذي يعلم كل شيء يدور في البلد من الصغيرة الى الكبيرة ،  تحدث  الاحمدي وكأنه مزارع في وادي بعيد عن الحياة ،  مقطوع عن كل وسائل العصر في نقل الاخبار  .

خرج علينا الاحمدي بحديث هزيل لوسائل الاعلام هدفه اضفاء البكاء والندامة على أسوأ ادارة حكمت اليمن منذ مئات السنين ،  لا يعلم،  متفاجئ،  تفاجئ،  مستغرب،  يستغرب،  اكتشف حجم المؤامرة والخيانة والتواطؤ .. هذا هو ملخص ما ورد على لسان رئيس اهم جهاز يعلم مسبقا بما يدور داخل البلاد ويكتشف كل التفاصيل حتى في اغلب الدوائر والغرف المغلقة  البعيدة عن الأنظار  .

 حديث الاحمدي رئيس جهاز الامن القومي لا يعبر عن شيء ولم يأتي بجديد وكلامه عبارة عن ذر الرماد على العيون ومحاولة لتبرير الفشل لقيادة البلد وهو تنصل واضح عن المسؤلية وفي الوقت ذاته ادانة له ولقيادته (رئيس الجمهورية غير الشرعي )  ومحاولة مكشوفة لستر هذا الفشل  .

الاحمدي افصح عن مساوئه ومساوء رئيس فاشل ،  واعترف صراحة بخيانتهم للدستور وللامانة والمسئولية ،  اعترف بالخيانة والتواطؤ والمؤامرة داخل مؤسسة الجيش والامن والاستخبارات وباقي سلطات الدولة واجهزتها  .

اعترافات الاحمدي دليل كافي تذهب به ورئيسه وعدد من مسئولي الدفاع والامن الى المشانق وفقا للدستور والقانون ،  اعترافاته هي دليل ادانة ،  ولايعفى من المسئولية بهذا الاعتراف المتأخر الذي لا يصدقه العقل لاي مواطن يسمع ويقرأ ويطلع ويخمن ويدرك  .

 

اذا كان رئيس جهاز الامن القومي لا يعلم!  فمن الذي يعلم؟! 

 

اعترف ( والاعتراف سيد أدلة الإدانة )  بما قال انها مؤامرة من وقت مبكر ومن قبل احداث عمران ،  واعترف بتفاصيل  " المؤامرة " لكنه اسندها الى اخرين ،  واعترافه بمعرفة ان هناك مؤامرة بغض النظر عن الطرف الذي يقف ورائها واهدافها ومشروعية عمل ذاك الطرف من عدمه  .

 

 اتناول المؤامرة التي ذكرها الاحمدي من جانبها المادي كمؤامرة بعيدا عن اهدافها واطرافها ،  المعروف في اي بلد في العالم  ان اي مؤامرة تستهدف الامن والاستقرار والسلطة تقابل بإجراءات قانونية وامنية وعسكرية وعقابية ووقائية لانهاء مظاهرها واشكالها ومصادرها ،  اما حين تتحول المؤامرة الى انقلاب وفقا لما صرح به الاحمدي ،  فإن الجهاز الذي يرأسه ويقع تحت مسئوليته ( وهو جهاز كبير ولديه امكانيات مادية وتقنية وبشرية مؤهله  وميزانية ضخمة اقرب للمفتوحة  ) ان يبادر بإتخاذ الاجراءات العملية لكشف عن مكان المؤامرة ورموزها وعناصرها ،  لحماية البلاد والسلطة والمواطنين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة ،  هذا هو الاجراء الطبيعي والقانوني لمواجهة اي مؤامرة واي انقلاب من الناحية المادية  .

كلام رئيس القومي عن المؤامرة والخيانة والتواطؤ والانقلاب في هذا الوقت المتأخر له اهداف معينة :   كلامه هو عبارة عن هروب للامام والتنصل من المسئولية ،  هو تغطية لفشل قيادة البلد ،  محاولة استعطاف دول اقليمية ودولية لمواصلة تقديم دعم غير علني يرسل الى منزل هادي بذريعة مواجهة المؤامرة ،  وتخفيف الغضب الشعبي الكبير على قيادة البلد .

اذا كان رئيس جهاز الامن القومي لا يعلم !! فمن الذي يعلم اذا ؟! وهل علم ويعلم  الرئيس الأحمدي ان :

رئيس الجمهورية هو من خمد انفاس الجيش والامن وحيدهما عن اداء واجبهما !

ان رئيس الجمهورية هو من سلم دماج وشرد اهلها بموجب توجيهات للجنة الرئاسية !

ان رئيس الجمهورية سلم محافظات عمران ( تسليم مفتاح ) !

ان وزير الدفاع وبتوجيهات رئيس الجمهورية هو الذي اصدر التوجيهات بضرب اللواء 310 في عمران وقتل منتسبيه وقائد اللواء !

ان وزير الدفاع هو الذي منح التصاريح لمن يقول عليهم الاحمدي بأنهم متآمرين !

ان رئيس الجمهورية ووزير الدفاع هما من امروا ووجهوا بضرب التلفزيون والجيش المرابط هناك وهزيمته !

ان رئيس الجمهورية ووزير دفاعه ( صديق الاحمدي ) هما من وجها بتسليم اللواء 314 وتسليم معادته كلها !

ان وزير الدفاع وجه بتسليم القيادة العليا للقوات المسلحة وتسليم كل ما تحتوي من معدات عسكرية وذخائر !

ان رئيس الجمهورية ووزير دفاعه هما من امرا بضرب قيادة المنطقة السادسة من الوية الحماية الرئاسية بعطان والصباحة ونقم !

ان رئيس الجمهورية هو من سلم جهازك ايها ( المتهابل ) !

هل تعلم ايها الاحمدي ان ادعاءاتك التي وردت في حديثك للاعلام كلها كذب ودجل ؟ وانك واحد من المساهمين بضرب ركائز الدولة والمجتمع ؟!

 

الاحمدي قال انه علم بالمؤامرة لكنه تجاهل مهندسها الاول ، وحملها الى شخص صالح وحده ! صحيح ان صالح مساهم بما حدث بصورة مباشرة او غير مباشرة لكن مساهمته امام ما قام به عبد ربه ووزير دفاعه والاحمدي شيء لايذكر ! علي صالح بريء من المؤامرة وان حشره مع كل مؤامرة هو بسبب اعلام هادي الفاشل ومحاولة لتغطية فشله .

اليوم ... اتضحت الصورة لكل القوى السياسية ان هادي وعصابته والاحمدي احدهم تآمروا علي قوى الشمال وحاولوا ضربها والفتك بها من خلال دفع جماعة الحوثي وحزب الاصلاح لمعركة عسكرية طاحنة للتخلص منهما لكن الجماعة والحزب عرفوا بعد المخطط وحكموا العقل وتنبهوا للمؤامرة وافشلوها تماما , كل هذا من اجل الفتك بأهم قوتان في الشمال ، المؤامرة فشلت بعد ان قبض هادي وعصابته ثمن دماء اليمنيين ( قتلى الجيش والامن والحوثي والاصلاح والمواطنين ) والدليل هو التحريض الخليجي على محاولة استنفار ظرف  واطراف ضد جماعة الحوثي ..

 

انها المؤامرة الدنيئة التي كنت تعلم فصولها يا احمدي القومي وكذبت حين ادعيت عدم العلم والمعرفة ..

والدليل على غبائك ومؤامرتكم على اليمن هو هروب رئيسك ومغادرة صنعاء الى الجنوب ليلقى حتفه الاخير هناك باعتباره مجرم ومطلوب لشعب الجنوب

هرب وهربت معه عصابته بعد ان عبثوا بالدولة وفككوها ونهبوها لثلاث سنوات هي الأشد فتكا منذ عقود .. لكنهم هربوا الى مصيرهم الحتمي ..

Total time: 0.0616