أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاعدة تفرج عن ثمانية جنود بعد ساعات من اختطافهم وتعلن وقوفها وراء هجوم عزان

- متابعة

أفرجت عناصر تتبع تنظيم القاعدة، عن 8 جنود، بعد اختطافهم لساعات، الأربعاء، في الطريق المؤدية ما بين مدينة رداع والبيضاء (وسط اليمن).

ونقلت وكالة "خبر "عن مصادر أمنية قولها:، أن عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة، أفرجوا عن 8 جنود يتبعون الحماية الرئاسية، وآخرين من لواء الصيانة، بعد احتجازهم لساعات.
وأضافت المصادر، أن جنديين آخرين أصيبا على أيدي عناصر تنظيم القاعدة.

وبحسب المصادر، فإن الجنود كانوا في طريقهم لقضاء إجازة في محافظة أبين، وجرى اختطافهم أثناء مرورهم في الطريق وهم يستقلون باصاً.

وفي سياق متصل تبنى تنظيم "أنصار الشريعة"، في اليمن التابع لتنظيم القاعدة، اليوم الأربعاء، تفجيراً استهدف أمس موقعاً للجيش اليمني في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال التنظيم، في بيان نشره حساب مرتبط بالتنظيم على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن "مقاتليه زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من مركز تجمع للجيش اليمني في مدينة عزان بمحافظة شبوة جنوبي البلاد".وأضاف البيان أنه "تم تفجير العبوة عند مرور مجموعة راجلة من الجنود على الخط العام الساعة الواحدة ظهراً، ما أدى لمقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين".

وأمس الثلاثاء، أصيب 4 جنود من الجيش، بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة في شبوة جنوبي البلاد، حسب شهود عيان ومصادر طبية.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن أربعة من جنود الجيش، أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة في محيط موقع عسكري تابع للجيش في منطقة عزان التابعة لمحافظة شبوة، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، اثنان منهم حالتهم خطيرة".

وتنفذ عناصر تابعة للقاعدة بشكل متكرر عمليات تستهدف قوات عسكرية وأمنية في عدة محافظات من بينها محافظة شبوة.

وفي سياق متصل قام مسلحون مجهولون باعدام ضابط امني رفيع بعد اختطافه في مدينة إب وسط اليمن . وقال مصدر محلي لـ " براقش نت " ان مسلحين يعتقد انهم من القاعدة اختطفوا العقيد عبدالفتاح الدعيس مدير الشئون العربية والأجنبية في مصلحة الجوازات بمحافظة إب , قبل ان يقوموا بإعدامه ورميه قرب إدارة الأمن .

Total time: 0.0716