أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب جباري : اتفقنا قبل الحرب على رفع الجرعة وتشكيل حكومة وطنية فلماذا هذه الحرب

- صنعاء

قال النائب البرلماني عبدالعزيز جباري في برنامج حواري يعرض حاليا على قناة فرنسا 24 بأن الشعب في العاصمة صنعاء يغلي ولايمكن أن يسكت على مايدور في العاصمة صنعاء في الوقت الحالي من قبل الحوثي ومن يعاونه وأن جماعة أنصار الله ( الحوثي ) مطالبة بالخروج من صنعاء وتسليم كل المقرات الحكومية وغيرها وأن عدم قيامهم بذلك فإن القادم سيكون سيئا وستكون حوادث كثيرة في العاصمة .

وحمّل الجباري جماعة الحوثي ومن وقف معهم وساندهم سواء في داخل البلد أو خارجها مسئولية أية أحداث تقع بالعاصمة صنعاء جراء عدم خروجهم منها .

وتساءل جباري من بعض الشعارات التي تواجدت في مسيرات الحوثي ورفع صور لقيادات دينية إيرانية في هذه المسيرات فإن كانت ثورة الحوثي شعبية سلمية فلماذا يتم رفع هذه الشعارات والصور .

وأكد جباري بأنه لايمكن لأي تيار كان أن يسيطر على الشعب اليمني وفرض رأيه بقوة السلاح ولن ينجح مع اليمن إلا الحوار والتفاوض ، ولايمكن العيش في ظل مصادرة حقوق الآخرين .

واتضح بأن كل الشعارات التي كانت مرفوعة ضد أمريكا وإسرائيل لم يصلهم من ذلك شي وخلال أسبوع اتضح لم يخسر إلا الشعب اليمني .

وقال جباري بأن مجلس النواب لم يقر الجرعة السعرية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية لكن لاتحاولون إقناعنا بأن ماحصل من جريمة بسبب هذه الجرعة ، وقبل الدخول للحرب اتفقنا للتراجع عن أسعار الجرعة وتشكيل حكومة وطنية فلماذا هذه الحرب .

Total time: 2.4122