أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حوثيون يقتحمون ويستولون على بناية تابعة لنجل مستشار رئيس الجمهورية بصنعاء

- عبداللطيف عثمان

أقدم مسلحون حوثيون على اقتحام عمارة نجل مستشار رئيس الجمهورية محمد صالح الضنين الكائنة بجوار حديقة 26سبتمبر حي الصافية بأمانة العاصمة صنعاء والاستيلاء عليها .

 

وأوضح حراس العمارة - ويقع ضمنها شقق سكنية ومحال تجارية أهمها مركز "احلا مول" التجاري - المبررات التي بها اقتحام البناية حيث قال :" أن أحد معاوني مدير مركز بدر العلمي الكائن بجانب العمارة جاء إليهم وطلب منهم الإذن من مالك العمارة محمد صالح الضنين السماح لهم بدخول افراد من الحوثيين للعمارة الى جانب حراسها من اجل الحماية الامنية لمركز بدر الذي يتواجد به الحوثيون ولضمان عدم دخول أي طرف قد يستهدف مسلحيهم من العمارة وقالوا أنهم قاموا بالاتصال بمالك العمارة و اخبرناه بطلب الحوثيون .

وتابع قائلاً أن مالك العمارة اتصل بهم وسمح لهم بدخول اثنين من الحوثيين الى العمارة للقيام بالحماية الامنية الى جانب حراسة العمارة لضمان عدم اقتحام العمارة من قبل أي طرف ومهاجمة مسلحيهم منها .

واضاف الحراس :" نفذنا توجيهات المالك وسمحنا بدخول اثنين من مسلحي الحوثي للقيام بإجراءات الأمن الى جانبنا إلا أننا فوجئنا بعد يومين بتواجد اثنين اطقم عسكرية تابعة للحوثيين أمام البناية - العمارة - وأخذوا مفاتيح العمارة منا وقاموا باحتلالها.

وكانت الترتيبات الأمنية تقتضي عدم دخول أي مسلح للبناية من قبل حراسها وكان لدى الحراس توجيهات من مالك العمارة بعدم السماح لأي كان التواجد أو البقاء بالبناية الاستهداف أي طرف منها .

وتساءل حراس العمارة ما إذا كانت هذه هي اخلاق من أسموهم بـ"انصار الله " فنحن كنا نسمع بان الحوثيون لا يهاجمون او يقتحمون أي مبنى ولا يقتحمون أي مكان بدون وجه حق و انهم يحرصون على امن و استقرار أي مكان او منطقة يتواجدون فيها ولكننا فوجئنا بهذا التصرف واحتلالهم للعمارة دون وجه حق حيث لا يتواجد بها مسلحون و لم يتم استهدافهم منها و لم تمثل مصدر تهديد لهم .

يذكر انه خلاف وقع في العام 2010م بين الضنين والمحضوري امام مسجد بدر الكائن بجانب العمارة و تم حل الخلاف من قبل الحوثيين حيث تم ارسال وساطة من قبلهم من محافظة صعده و قاموا بحل الخلاف وبشكل ودي .

المصدر : مأرب برس

Total time: 0.1816