أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مرشح الحوثيين لرئاسة الوزراء البروفيسور أيوب الحمادي يبرر استبعاده من منصب رئيس الحكومة بتصريح هام

- صنعاء
قال البروفيسور أيوب الحمادي مرشح الحوثيين لمنصب رئيس الحكومة القادمة بأنه لا داعي للمزايدات والانتقاص من الآخرين حيث قال بأنه لا يوجد نص دستوري حول المنصب التنفيذي لرئيس الوزراء او رئيس الحكومة فيما يخص حمل جنسية اخرى بجانب اليمنية, سوى ان يكون من ابوين يمنيين.
 
وأوضح البروفيسور الحمادي بالقول " فلا داعي للمزايدات و الانتقاص من الآخرين في المواطنة فالجنسيات عند الكثير في الحكومة " تسمى جنسية مكتسبة" تسقط بورقة, ان اراد الشخص ذلك.
 
وأختتم تصريحه بالقول " و مختصر الامر, أنا لم أسعى إليها ولن احملها في هذه المرحلة الحرجة من باب التشريف وانما التكليف والواجب, ان توافق الجميع مع الرئيس هادي دون تحفظ حول شخصي وأعطيت الصلاحيات منهم لذلك " .
 
وكان مصدر يمني رفيع، أكد في وقت سابق , بأنه سيتم استبعاد أيوب الحمادي أبرز مرشحي جماعة الحوثي من المنافسة على تولي منصب رئاسة الحكومة اليمنية .
 
وأرجع المصدر ذلك, إلى أن الحمادي الذي ينتمي لمحافظة تعز ويقيم خارج اليمن يحمل جنسية إحدى الدول الأوروبية، وهو ما يتعارض مع أحد شروط الترشح لرئاسة الحكومة. وقال المصدر «ما لم يتخل الحمادي عن الجنسية الأوروبية التي يعتقد بأنها ألمانية حتما سيستبعد».
 
وأوضح المصدر ذاته، أنه من المتوقع في حال تم التوافق على الحمادي لتولي رئاسة الحكومة، لن يتخلى عن جنسيته الأوروبية، لأنه نجح في إقامة مشاريع في ألمانيا تصل تكلفتها إلى مئات الملايين، مستغربا في الوقت نفسه رفع الحوثي اسم الحمادي كمرشح لرئاسة الجمهورية وهو يعلم بأن حمله للجنسية الأوروبية سيقصيه عن الترشح، واصفا ذلك بـ«الغباء والجهل السياسي».
 
 

Total time: 0.0595