أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي: «مبدأ الولاية نص إلهي»، ويدعو الجنوبيين للعودة إلى البلاد

- صنعاء

دعا زعيم جماعة الحوثيين المسلحة بعد أقل من شهر على سيطرة مسلحيه على العاصمة صنعاء القيادات الجنوبية في الخارج للعودة للبلاد، من أجل  «مناقشة القضية الجنوبية»، بعيداً عن تآمر الخارج، حد وصفه.

وقال عبدالملك الحوثي خلال خطاب بمناسبة «عيد الغدير»، بث على شاشات أمام أنصاره في صنعاء ومدن تسيطر عليها الجماعة، ان على الجنوبيين ألا يثقوا بالخارج، «فالخارج يستهدف الجنوب والاستغلال القذر ويريد ان يستثمر القضية».

وأضاف الحوثي «في هذه الايام تعمد بعض القوى الاقليمية والدولية الى تحريك الملف الجنوبي ليس حرصا منهم على الجنوبيين لو كانو حريصين لما كانوا متفرجين من 94 إلى الآن».

ويحتفل المسلمون الشيعة في مختلف أنحاء العالم بعيد الغدير؛ بناءً على روايات تتحدث عن تنصيب علي بن أبي طالب كرم الله وجهه إماماً من قبل الرسول (صلى الله عليه وسلم).

وأطلق أنصار الجماعة بكثافة ولأكثر من نصف ساعة الرصاص الحي والألعاب النارية في سماء العاصمة صنعاء ومدينة صعدة (شمالي البلاد) احتفالاً بالمناسبة.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، ويحتلون للمباني الحكومية ومقرات عسكرية، فضلاً عن انتشار مئات من مسلحيهم في نقاط تفتيش مستحدثة في شوارع وأحياء المدينة.

وقال عبدالملك الحوثي، الذي يتخذ من مدينة صعدة معقلاً له انهم يجدون أنفسهم «في حاجة الى ترسيخ مبدأ الولاية، لايمكن ان نحتمي بمستوى الغزو الثقافي والفكري الا بمبدأ الولاية».

وتابع «الولاية ؛ليس مبدأ يعبر عن طائفة او عن مدرسة فكرية انتجته بل هو نص من الله العظيم».

المصدر اونلاين

Total time: 0.0463