أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يعين محافظا للحديده وقيادي يراوغ على الهواء مباشرة (فيديو)

- خاص

كشفت مصادر محليه بمحافظة الحديده إن زعيم جماعة الحوثيين قام بتعيين طه  المتوكل محافظا لمحافظة الحديدة بعد تمكنهم من بسط نفوذهم هناك ونشر مسلحيهم في اهم مراكز المحافظة .

وانتشر مسلحوا الحوثي في مدينة الحديدة في ميناءها ومطارها وجميع مرافقها الحيوية، دون أن يواجهوا أي مقاومة تذكر، وسط ما يثار عن توجيهات عليا صدرت للجهات الامنية والعسكرية بالحديدة بعدم اعتراض المسلحين الحوثيين ليعاد نفس سيناريو سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

ورواغ قيادي حوثي في اتصال بقناة الجزيرة مساء أمس حول حقيقة انتشارهم في محافظة الحديدة، فتارة يقول انه لتتبع عناصر تابعه للواء علي محسن الاحمر والقاعده، يرواغ تارية أخرى ويقول انه للدفاع عن النفس، واخرى ليقول انه لسد الفراغ الأمني في مثل هذه المرحلة.

واستمر عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي حسن الصعدي بالمرواغة في تصريحاته على الهواء مباشرة، ليقول انه يأتي بالتفاهم مع السلطات الامنية والتنفيذية، والعمل معهم من خلال ما وصفها باللجان الشعبية جنبأُ إلى جنب.

وفي رده على سؤال مذيع الجزيرة إذا كان من الدفاع عن النفس القدوم إلى المدينة والسيطرة على الميناء والمطار، اجاب بأنه يأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ولم يتم تعطيل اي مرفق، وإنما لسد ما وصفه بالفراغ الأمني.

وأكدت مصادر الجزيرة  إن الحوثيين قاموا بنشر سبع نقاط تفتيش حول مداخل مدينة  ذمار‬ جنوب ‏صنعاء‬ وقاموا بتسيير دوريات دون مقاومه من الأمن مشيرين الى أن مسلحو الحوثي يفرضون سيطرتهم الأمنية على مدينة ذمار دون مواجهة وينصبون نقاطهم امام منزل محافظ ذمار ومبنى المحافظة ..

ويسعى الحوثيون أيضاً إلى التقدم في اتجاه محافظة مأرب في الشرق، حيث منابع النفط  . وأكد مصدر قبلي لوكالة "فرانس برس" "وصول مسلحين حوثيين الى مأرب جواً من مطار صنعاء".

وأضاف الشهود أن الحوثيين نشروا أيضاً نقطة تفتيش في شارع رداع في المدينة، وثلاث نقاط تفتيش أخرى في الشارع العام للمدينة نفسها.

Total time: 0.0595