أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على أخطر عناصر القاعدة في اليمن

قوات الأمن تلقي القبض على أحد أخطر عناصر القاعدة (أرشيف)
- صنعاء
أكد مصدر يمني رفيع في محافظة تعز، أن أجهزة الأمن قبضت على أحد أخطر عناصر القاعدة الزبير عبدالرحمن، وقتلت عبدالقوي أحمد الجرادي الذي سبق أن اعتقل في السعودية في قضية بيع مخدرات، والتحق بالقاعدة بعد ترحيله إلى اليمن، وذلك حسبما أوردت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد.
 
وقال المصدر في تصريح خاص للصحيفة، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت أيضاً من القبض على أحمد أمين الجرادي وحمزة الجرادي، وهما من عناصر التنظيم الفارين من أبين إلى تعز.
 
وأضاف أن تعز "في مأمن من فوضى الحوثيين، الذين أدركوا أن تناغم القيادات العسكرية والأمنية يشكل خطراً على وجودهم داخل المحافظة، خاصة أنهم يعتمدون في دخولهم للمحافظات التي سيطروا عليها على الخلافات بين القوى العسكرية والتي نتج عنها تواطؤ معهم مكنهم من زرع نقاط التفتيش واستمالة المواطنين بأساليب مخادعة".
 
وأفاد المصدر ذاته، أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي والواقعة تحت مسؤولياته محافظات (تعز وعدن ولحج وأبين والضالع)، عاقد العزم على عدم وجود أي مجاميع مسلحة في تعز بما فيها عناصر الحوثيين مهما كلف الأمر"، مبيناً أن محافظ تعز شوقي هائل سبق أن التقى ممثلين للحوثي، وأكد لهم أن المحافظة لم ولن تكون تحت رحمة أي أحزاب أو جماعات أو قوى سياسية، وأنها ستظل على الحياد التام، وضد أي تواجد لعناصر القاعدة.
 
جهود لوقف الاشتباكات
وفي سياق متصل، قالت مصادر قبلية للصحيفة، إن "جهوداً تبذل لإيقاف المواجهات التي أسفرت عن مقتل 16مسلحاً وإصابة العشرات، مبينة أن قرابة 20 سيارة حوثية كانت قادمة من ذمار إلى إب لكن قبائل يريم اعترضتها وخاضت مواجهات عنيفة". وأكدت أن تلك التعزيزات فشلت ووضعت الحوثي في مأزق قد يجبره على التقهقر والعودة إلى صنعاء.

Total time: 0.0732