أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 20 حوثيا واسر 11 آخرين في معارك مع القاعدة بضواحي رداع

- صنعاء

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الاثنين، بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، ومسلحي تنظيم القاعدة في مناطق مختلفة من ضواحي مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، وسط أنباء عن مقتل 20 على الأقل من الحوثيين وأسر 11 آخرين.

وأوضح مصدر محلي لـ"خبر" للأنباء، أن اشتباكات عنيفة وقعت، في وقت متأخر من مساء الأحد (فجر الاثنين)، وسط أنباء تتحدّث عن مقتل 20 شخصاً على الأقل من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وأسر 11 آخرين، فيما لم يعرف أعداد قتلى وجرحى تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن "المواجهات بين الطرفين تركّزت في مناطق "المبينة"، حيث أطلق مسلحو تنظيم القاعدة قذيفة على إدارة الأمن هناك استهدفت تجمّعاً للحوثيين"، لافتاً إلى أن معارك شرسة شهدتها منطقة "ثاه" الواقعة شمال مدينة رداع حيث كانت المعارك وجهاً لوجه" كما وصفها المصدر.

ولفت المصدر ذاته إلى أن قبائل محلية من منطقة "قيفة" شاركت في المعارك الجارية في جبل "أسبيل" وجهة "عنس" عقب وصول تعزيزات حوثية إلى هناك، حيث كانت التعزيزات على وشك الدخول إلى المناسح؛ إلا أن قبائل قيفة شاركت تنظيم القاعدة في تلك المناطق".

وأضاف المصدر أن " هناك أنباء عن انسحاب الحوثيين من جبل "أسبيل" واستيلاء تنظيم القاعدة والقبائل عليه"، مشيراً إلى أن منطقة "فيد" الواقعة غرب مدينة رداع شهدت إطلاق مسلحي الحوثي لقذائف صوب مسلحي تنظيم القاعدة".

من جانبه، أكد لوكالة "خبر" للأنباء مصدر أمني رفيع بمحافظة البيضاء، وقوع مواجهات عنيفة بين الطرفين في مناطق "عنس" و"الحميدة" و"ثاه"، وجبل "أسبيل" في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، أسفر عنها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال المصدر الأمني: " هناك قتلى وجرحى من الجانبين؛ لكن لا توجد إحصائية رسمية عن أعدادهم"

Total time: 0.0668