أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سكرتير صالح يدلي بتصريح هام بشأن المواجهات المسلحة، ويوضح موقف المؤتمر (النص)

- صنعاء

قال السكرتير الصحفي لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام احمد الصوفي ان مايجري في اليمن هو صراع سياسي بحت ، منتقدا محاولات تشويه مواقف المؤتمر الشعبي العام واقحامه واقحام قياداته في صراع لا شأن للمؤتمر الشعبي العام به .

وحذر الصوفي من خطورة محاولات الاعلام الداخلي والخارجي تسويق الاحداث في اليمن على انها صراع طائفي او مذهبي وتصدير مؤامرة الى اليمن ، مؤكدا في هذا الصدد ان اليمن لم تعرف ذلك في كل تاريخها السياسي والاجتماعي .

وذكر الصوفي بموقف المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من المواجهات المسلحة بين اطراف معروفة ، مشيرا الى ان المؤتمر الشعبي العام لايمتلك مليشيات مسلحة وانه يقف على مسافة واحده من اطراف الصراع .

وحسب الموقع الناطق بأسم حزب المؤتمر "المؤتمرنت" فقد قال الصوفي ان اطراف الصراع الجاري معروفه ودعاهم الى الشروع في الحل السياسي والتخلي عن العنف .

واوضح الصوفي ان استراتيجية المؤتمر الشعبي العام ظلت ولازالت التمسك بالحوار كوسيلة حضارية لحل كافة القضايا ، منوها الى استحالة حسم القضايا السياسية عبر الفوضى والعنف من قبل أي طرف ، او املاء الفراغ الذي يخلفه غياب اجهزة الامن .

وحث الصوفي اجهزة الامن ومؤسسات الدولة على ضرورة الاضطلاع بمسئولياتها حتى لاتنزلق البلاد الى ماهو مخطط لها .

ووصف الصوفي ماتردده بعض القنوات الفضائية والمحللين السياسين بانها حملة مشبوهة تستهدف الاساءة للمؤتمر الشعبي العام وقياداته وتحاول تشويه مواقف المؤتمر من كافة القضايا السياسية والوطنية .

وانتقد محاولات اقحام قيادات المؤتمر الشعبي العام في امور لاشأن للمؤتمر بها ، وقال : ( بامكان هؤلاء التباكي على القاعدة بطريقة افضل من محاولات استهداف مواقف المؤتمر وقياداته ).

Total time: 0.0491