أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي، وبن عمر، ويورد إتهامات خطيرة (تفاصيل)

- خاص

هاجم القيادي المؤتمري ياسر اليماني الرئيس هادي واتهمه بأنه متحالف مع عبدالملك الحوثي في اسقاط المدن والمحافظات.

ودافع اليماني في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله من ورود أسمائهم في قائمة لجنة الامم المتحدة تتهمهم بعرقة التسوية السياسية في اليمن، قائلا أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير دفاعه هم من قام بتسليم المدن والمعسكرات للحوثيين، وانه ارسل لجنة قبل سقوط صنعاء إلى صعدة للتفاوض حول اسقاطها.

وقال ان جمال بن عمر هو من فاوض الحوثي لتسليمه صنعاء، وهو من وقع معه اتفاقية السلم والشراكة، بعد أن اسقط العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة، ووصف بن عمر بأنه تحول إلى مندوب خاص للرئيس هادي ولم يكن مندوب للأمم المتحدة، كما قال ان صالح ليس في يديه اي سلطه.

وفي رده على سؤال مذيعة الجزيرة عن ان هذه اتهامات خطيرة، وهل لديه دليل عليها، أجاب بنعم وأن الرئيس هادي هو من زار عمران بعد سقوطها، وقال انها تحت السيطرة، وقال عن صنعاء بعد اقتحام الحوثي لها بأنها لم تسقط .

وكانت قناة الجزيرة قد نقلت عن مراسلها في نيويورك عن مصادر دبلوماسية ان لجنة العقوبات حدد خمسة اسماء في اليمن اتهمتهم بأنهم يعرقلوا التسوية باليمن، وهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ونجله السفير أحمد علي عبدالله صالح وعبد الملك الحوثي وعبدالخالق الحوثي وأبو علي الحاكم، والأخير كان بنعمر قد التقي به أيضا أثناء زيارته إلى محافظة صعدة قبل سقوط صنعاء.

Total time: 0.0608