أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصر: يمنى يتهم طبيب بمدينة نصر بالتسبب في وفاة نجله أثناء عملية تدبيس المعدة

- متابعة

تحقق نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة عمرو العايش، في البلاغ المقدم من على محمد على المجاهد( يمنى الجنسية ورئيس محكمة سابقا) والذي يتهم فيه الدكتور أ. ص ودكتور التخدير وإدارة المستشفى بالنزهة، بأنهم السبب في وفاة نجله "محمد" أثناء العملية الجراحية لتدبيس المعدة وتغيير المسار، ومخالفة إجراءات العملية المتفق عليها مما تسبب في وفاة نجله.

أمرت النيابة بانتداب أحد الأطباء الشرعيين لتوقيع الكشف الطبي على الضحية، لبيان عما إذا كان التدخل الجراحي من قبل الأطباء المشكو في حقهم قد اتبع الإجراءات الطبية الصحيحة أم هناك إهمالا وأخطاء في العملية أدت إلى الوفاة.

وكان والد المجنى عليه قد تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة مدينة نصر أول يحمل رقم6950/ 2014 وذكر والد المجني علية فى محضر الشرطة أنه تم إدخال نجله "محمد على المجاهد" لمستشفى شهيرة بمصر الجديدة، لإجراء عملية تدبيس معدة وتغير مسار، وتم الاتفاق على أن تتم الجراحة بالمنظار إلا أنه فوجئ بإجرائها بجراحة، واكتشف وجود فتحة في بطن نجله بطول 20 سنتيمتر وأن نجله توفى أثناء الجراحة.

وأضاف والد المجني عليه، فى محضر الشرطة أن نجله توفى بعد 3 أيام من دخوله المستشفى وأن المتسبب في ذلك الدكتور أ . ص وطبيب التخدير وإدارة المستشفى، وذلك لعدم توفيرهم الأجهزة الطبية اللازمة لإفاقته بعد تدهور حالته الصحية.

رفض الطبيب المشكو فى حقه الرد للاستفسار على تلك الواقعة، أن يدلى بأى تصريحات أو تفاصيل تخص وفاة المجنى عليه وقال: إن التحقيقات فى النيابة.

وعلى الجانب الأخر، خاطبت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة وزارة الصحة لتحثها على أهمية الاطلاع والتوجيه بالإحالة للتحقيق لتباين الأسباب التي سببت حدوث الوفاة ومحاسبة المسئولين عنها كما أرفقت في خطابها صورة من محضر قسم مدينة نصر أول.

وقامت وزارة الصحة والسكان بتشكيل لجنة بالإدارة المركزية للمؤسسة العلاجية غير حكومية والتراخيص للمرور على المستشفى وفحص الملف الطبي للمتوفى، وأصدرت توصيات اللجنة بتحويل المذكورين إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء لتحديد المسئولية المهنية تجاه ما هو منسوب إليهم من إهمال.

Total time: 0.0724