أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ الدعام لن نسمح بدخول أي مليشيات مسلحة الى الرضمة سواء من الحوثيين او القاعدة وقادرين على حمايتها

- إب

أكد الشيخ عبدالواحد هزام والملقب بالدعام  إن " قبائل الرضمه قاطبة لن تسمح لاي تواجد للمسلحين سواء كانوا من القاعدة الو الحوثيين بالتواحد فيها او اقامة نقاط او الإخلال بأمن المديرية" .

وقال الشيخ الدعام وهو والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام و أحد أكبر مشائخ مديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب في تصريح نقله   المشهد اليمني  إنهم سوف يقومون بالدفاع عن  أرضهم ومديريتهم بكل قوة وحزم  مشيرا أن أي جماعة مسلحة ايا كانت ليست مخوله  ان تفرض سيطرتها على المنطقه ولن نسمح بهذي".

واضاف "نحن مع الــدولــه وان غابت الدوله فنحن من سيقوم بمقامها ". محذرا في الوقت نفسه " كل من تسول له نفسه بمحاولة القدوم  الى المنطقة  سواء كان من الحوثيين او من القاعده ".

ويأتي هذا التصريح بعد  وساطة عسكرية بقيادة قائد اللواء 55 عبد الملك السياني  المرابط في مدينة  وعدد من المشايخ  ظهر يوم أمس  بالتوسط لدى الشيخ الدعام ابالسماح لمسلحي الحوثي بالمرور من الطريق الرئيسيةنحو الضالع وعدم إعتراضهم ".

ويتبع اللواء 55 الحرس الجمهوري سابقا وألوية الأحتياط حاليا ويخضع اداريا لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ". . وتعتبر هذه هي الوساطه الثانيه لليوم الثاني على التوالي:

ومن المقرر أن يعقد صباح اليوم الخميس اجتماعا موسعا يضم مشائخ واعيان ووجهاء وأبناء مديرية الرضمة لبحث التطورات والخروج بموقف موحد تجاه دخول اي من المسلحين من خارج المديرية اليها"

 

Total time: 0.0818