أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خمسة قتلى في الإشتباكات بين الحوثيين والحراك التهامي في الحديده

- الحديدة
اكدت مصادر محليه بمحافظة الحديدة غرب اليمن  إن خمسة من مسلحي الحوثي   قتلوا في الاشتباكات التي دارت مساء أمس الخميس مع نشطاء الحراك التهامي في هجومين منفصلين على نفطتين للحوثيين في ضواحي المدينه .
 
وعاد الهدوء النسبي الى مدينة الحديدة صباح اليوم ومساء أمس بعد يوم دامي تشهده المحافظة هو الاكبر منذ تمكن الحوثيين من السيطره على محافظة الحديدة قبل نحو اسبوعين دون حدوث اي مقاومة تذكر .
 
ودارت اشتباكات عنيفة مساء أمس بعد قيام مسلحين من الحراك التهامي بمهاجمة نقطتين للمسلحين الحوثيين  هما الزيدية والخشم  في ضواحي المدينة أسفر عن سقوط خمسة قتلى واصابة أربعة آخرين بالاضافة الى اصابة ما لا يقل عن اربعة اشخاص من مسلحي الحراك التهامي .
 
 وتوسعت رقعة الاشتباكات لتتحول لحرب شوارع بين الحوثين والمسلحين الذين يعتقد انهم من أنصار الحراك التهامي بعد مطارده وتوغل للمسلحين الحوثيين الى حارة اليمن  التي ينشط فيها شباب الحراك التهامي .
 
ودخل مسحلو الحوثي الى الساحة المعروفه بساحة الحراك قبل ان يعاودوا الانسحاب منها بعد المواجهات العنيفه  نتج عنها احراق منزل القيادي  عبدالرحمن طسي واختراق رصاص معداتهم الثقيلة 12/7 جدران البيوت مما سبب نزوح الاهالي والاسر منها .بحسب مصادر في الحراك التهامي .
 
وذكر الشهود ان مسلحي الحوثي تمكنوا من دخول حارة اليمن لملاحقة شباب الحراك بعد المواجهات الداميه التي وقعت   بين الطرفين في منطقة الكورنيش  وأستخدمت فيها الاسحلة الخفيفة والمتوسطة .
 
 
 

Total time: 0.0648