أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

هل سيكتب النجاح لحكومة بحاح...؟

- مسعد غليس
 
كثير من اليمنيين صارت لديهم قناعة كاملة ، و فكرة رسخت فى انفسهم و معتقدهم الذهني بإن لا سبيل للخروج من الوضع الحالى فى اليمن الا على آيادي يمنييون يحبون وطنهم و يفضلون مصلحة شعبهم على مصالحهم الشخصية .
 
لذالك تجد شريحة واسعة من اليمنيين يطلقون حكمهم المسبق ، على العجز و الفشل الذريع الذي سيرافق الحكومات في تسيير اعمالها و تعثرهم فى تلبية متطلبات و خدمات شعبهم و وطنهم بعد و صولهم الى كراسي السلطة ، و السبب يعود الى التجارب السابقة و الخبرات المتراكمة التي عاشوها تحت ظل حكومات فاسدة و عابثة ، لم ترتقي بشعبها ، بل خلفت لة الفقر و الفساد و الدمار و الحروب السياسية و الطائفية ،التي اهلكت اليمن و ستهلك كاهل الشعب اليمني . 
 
 
كل ما يهمنا الآن ان ننظر الى غدا افضل ، و مستقبل مشرق لليمن ، في ظل حكومة الشراكة الوطنية التي لم تري النور بعد ، حكومت الدكتور خالد محفوظ بحاح ، كلنا نتفائل بخير و معلقين آمال كبيرة فى انقاذ الوضع اليمني و خاصة بعد التغيرات التى شهدتها اليمن مؤخرا ، و ان تستفيد من اخطاء الماضي و تحاول تصحيحها و معالجتها بالتي هيا احسن .
 
النجاح المحتمل لحكومة بحاح ، يكمن في تفهم الحكومة للوضع الحالي و متطلبات الشعب ، و تحاول ان تجيب لاسئلة جوهرية تدور في بالي لبعض الاختلالات و المظاهر الغير القانونية في عمل و اختصاصات بعض الوزارات.
 
 
تسائلات لدولة رئيس الوزراء الدكتور خالد محفوظ بحاح و حكومتة...علل سبب و صولك الي منصب رئيس الوزراء بعد عملية بحث و فرز و انتقي لشخصيتك ، في ظل ظروف قاسية و نقطة فارقة بتاريخ اليمن كانت ان تذهب به الى الجحيم ، مع شرح السبب في عملية التوافق على ترشيحك لهذا المنصب ، رغم وجودك السابق في نفس الدائرة وكنت في محل اتهام بالعبث و الفساد بالمال العام.
 
 
علل..
 
سبب انعدام الثقة بين الشعب و الأمن و ضياع هيبة الجيش والشرطة حتي اصبح الجندي انسان عادي يرتدي ملابس الشرف و البطولة متخاذل عن اداء عملة ، مع ذكر اسباب تواجد اللجان الشعبية فى اوساط المدن الرائيسة .
 
 
علل...
سبب تفوق المدارس الخاصة على المدارس الحكومية بإلاداء و التإهيل للطلاب بفارق كبير ، مع تبدل الادوار في المرحلة الجامعية و اصدار الشهادات للطلاب المستحقين و الطلاب ذو الدخل العالي و المتوسط بالفلوس . 
 
علل...
 
سفر افوج من المرضي اليمنيين بشكل يومي ، الى خارج الوطن لاجراء بعض الفحوصات و الكشفيات و تلقي العلاجات اللازمة بالاف الدولارات لبعض الامراض التي قد لا تكون مستعصية عند كثير من الدول النائية .
 
علل...
سبب وجود و ظهور صحافة نت و صحافة يمن ، مع شرح اهميتهما فى توحيد الخطاب الاعلامي و تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنافرة في اليمن بدل من التأجيج و التأزيم وبث الرعب بين المواطنين واشاعة المكايد و الفبركات التي تتعارض مع مصلحة وأمن اليمن . 
 
تلك اختلالات موجودة في بعض الوزارات التي يلتمسها و يحتاجها الشعب كمتطلبات ضرورية ، من اجل ارسي الامن و تفعيل دورة و اهمية التعليم في تخريج كوادر وطنية وتقديم خدمات طبية للمواطنين تساعدة على تأمين حياته من الامراض الفتاكة ، و اهمية دور الاعلام فى تطمين الشارع و نقل الحائق كماهيا وكما يحتاجها لكي يعيش المواطن براحة بال و سكينة بدل الخوف و الرعب و التهويل الدي نشاهدة حاليا .

Total time: 0.0639