أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة يماني الخيرية تنفذ المخيم الرابع لأمراض العيون بمديرية عبس محافظة حجة .‎

- حجة - عيسى الراجحي

تحت شعار ( معاً لمكافحة العمى ) دشنت مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية صباح اليوم السبت بمديرية عبس محافظة حجة المخيم الطبي الرابع لأمراض العيون وعمليات المياه البيضاء .
وفي حفل التدشين أشاد الاستاذ زيد عرجاش وكيل محافظة حجة بجهود المؤسسة في تقديم خدماتها لأبناء المحافظة وتبني مثل هذه الأعمال الإنسانية للتخفيف من معاناة المواطنين الفقراء في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعيشها أبناء تهامة
وأكد استعداد قيادة المحافظة لمساندة كل الجهود المبذولة بهذا الخصوص وتقديم التسهيلات اللازمة بما يكفل  تحقيق الاهداف المرجوة من اقامة هذا المخيم الطبي .
كما أوضح الاستاذ احمد الأكوع مدير مؤسسة يماني الخيرية أن هذا المخيم يعتبر الرابع الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة النبراس الصحية وذلك ضمن برنامج طبي تننفذه المؤسستين منذ مطلع العام الجاري  للحد من معاناة المواطنين في المناطق التهامية الذين يصابون بالعمى بصورة كبيرة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي لاتمكنهم من الانتقال الى محافظات اخرى لتلقي العلاج ونظراً لعدم توفر اخصائيي العيون في المستشفيات الريفية بتهامة .
وأشاد بدور السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المخيم الطبي .
يذكر أن هذا المخيم يهدف الى معاينة وفحص ستة الآف حالة مرضية وإجراء ستمائة عملية جراحية للمصابين بالمياه البيضاء إلى جانب تقديم الأدوية واللوازم الطبية للمستهدفين بصورة مجانية وذلك بدعم وتمويل من فاعل خير .

Total time: 0.0579