أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رويترز : الحوثيين استغلوا خصومة بين جناحي قبيلة آل الذهب وتوغلوا بمنطقه المسانح

- متابعة

قال زعيم قبلي لـ "رويترز"، إن الحوثيين استغلوا الخصومة القديمة بين جناحي قبيلة آل الذهب وهي إحدى أكبر القبائل في المنطقة واستطاعوا دخول المنطقة التي كانت المعقل الرئيسي لأنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأكدت مصادر محليه سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال صباح أمس، بعد تعرض قراهم لقصف عنيف من راجمات الصواريخ ومدافع الهون وصواريخ الطيران الحربي، الذي تركز على مناطق المناسح، وحمة صرار وسيلة الجراح والصبول، وقيفة رداع .

وأكد شهود عيان بالمنطقة وجود جثث النساء والأطفال متناثرة على الطرقات، فيما لا يزال العشرات منهم تحت الأنقاض، فيما نزحت عشرات الأسر من مناطق المعارك بعد اقتراب المواجهات من منازلهم، كما استهدف القصف العنيف من قبل معسكرات الجيش والحوثيين على جبل الثعالب في رداع، وجبل شبر في وادي ثاه الذي لا يزال تحت سيطرة القبائل.

و ذكرت مصادر قبلية يوم السبت أن مسلحي القاعدة وحلفاءهم من القبائل قتلوا عشرات المقاتلين الحوثيين في رداع وصدوا تقدمهم صوب البلدة التي يعيش فيها 60 ألف شخص.

وقالت المصادر، إن مقاتلي القاعدة حاصروا الحوثيين على جبل في رداع فجر السبت وقتلوا عشرات منهم وأسروا 12 مما اضطر الحوثيين للتراجع إلى محافظة ذمار رغم أن الاشتباكات استمرت في مناطق أخرى من المدينة.

Total time: 0.0482