أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسالة من هادي إلى مجلس الأمن يطلب فرض عقوبات على مواطنين في بلاده (الأسماء)

- صنعاء

 خاطب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مجلس الأمن الدولي برسالة رسمية؛ لفرض عقوبات على شخصيات ومواطنين من أبناء بلاده، بحسب ما نقلته صحيفة محلية.

وقالت صحيفة "المنتصف" الأسبوعية إن تحركات، في هذا الصدد، قام بها مبعوث مجلس الأمن إلى اليمن، جمال بنعمر، وقالته انها  قوبلت باستياء مندوبي بعض البعثات، وهاجمت "الوسيط" جمال بن عمر.

وتناقلت وسائل الإعلام، عن مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة، أن المبعوث الدولي عقد عدة لقاءات وصفت بالسرية والمغلقة مع كل من مندوبي روسيا والصين وأعضاء في مجلس الأمن غير الدائمين.

وبحسب الصحيفة فإن معلومات استقتها من مصادر دبلوماسية، أشارت إلى أن بن عمر نقل إلى الأعضاء رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي؛ فحواها أن العقوبات على (صالح – نجله أحمد، الحوثي – أبو يونس - أبو علي الحاكم) ضرورية لاستعادة زمام السلطة التي سقطت إثر ثورة المشتقات النفطية.

وأكدت المصادر تقديم بن عمر مذكرة محررة باللغتين العربية والانجليزية ممهورة بتوقيع الرئيس هادي تتضمن طلب إنزال العقوبات على أفراد من مواطني بلاده.

كما نصت المذكرة، التزام الرئيس بتأكيد مضمون الرسالة إلى سفراء الدول الدائمة العضوية لتنقل إلى قيادات عواصمها عبر الوسائل الدبلوماسية.

وأثارت تحركات المبعوث الدولي جمال بنعمر، وفقاً للمصادر الإعلامية، دهشة سفراء روسيا والصين وفرنسا، باعتبارها سابقة تنتهك قواعد عمل الوسطاء الدوليين، بحسب ما نقلته الصحيفة.

Total time: 0.0624