أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي وبحاح يضعون شرطا واحدا لكافة القوى السياسية التي ستشارك في الحكومة القادمة

- صنعاء

قالت مصادر سياسية بأن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس  الحكومة المكلف  خالد  بحاح يشترطون  توقيع كافة المكونات السياسية التي ستشارك في الحكومة  القادمة, التعهد بالتوقيع على وثيقة  لدعم تنفيذ الحكومة  في تنفيذ  مهامها بحسب مانقلت  قناة " العربية" .

وكان مراسل الجزيرة كشف مساء أمس ,أن القوى السياسية في اليمن، اتفقت على تشكيل حكومات كفاءات وطنية.

وفي سياق متصل توقعت مصادر مطلعة أن يتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية القادمة والتي ستكون برئاسة الدكتور خالد محفوظ بحاح، خلال الساعات القادمة.

وجاء هذا التوافق بالتزامن مع إعلان المشترك وعدد من الأحزاب السياسية رفضهم المشاركة في الحكومة القادمة، مقدمين عدد من المقترحات والشروط.

وكان مصدر سياسي رفيع , توقع , اعلان تشكيل حكومة الشراكة برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح وهي المفاجئة التي لطالما انتظرها اليمنيون طويلا .

ونقل " اليمن الاتحادي" المقرب  من الرئاسة اليمنية عن المصدر  قوله, ان مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر يعقد هذه الاثناء في فندق (موفنبيك) بصنعاء اجتماعا بأمناء احزاب اللقاء المشترك للتعجيل بتقديم اسماء مرشحيهم لحكومة السلم والشراكة الوطنية .

وقال المصدر ان جمال بن عمر وجه لتلك الاحزاب تهديدا مبطنا بإعتبارها من المعيقين لاعلان تشكيل الحكومة و ادراجها في قائمة لجنة العقوبات الدولية ..

وكان أصدر جمال بنعمر  اليوم  ,توضيحا حول  لقاءه أمس  الأربعاء مع القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم و الشراكة الوطنية.

وقال بنعمر بأن " كان هذا الاجتماع في اطار جهود الأمم المتحدة الرامية الى مساعدة جميع الأطراف في تنفيذ بنود اتفاق السلم و الشراكة الوطنية بشكل كامل و بدون انتقائية .

و قد شدد مساعد الأمين العام و مستشاره الخاص, جمال بنعمر أن تنفيذ الاتفاق هو الوسيلة الوحيدة لتجاوز الأزمة.

و أكد مساعد الأمين العام و مستشاره الخاص, أن الأمم المتحدة ستعمل مع جميع الأطراف لتذليل العقبات والوصول الى التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية.

Total time: 0.0582