أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعيين أربعة محافظين لمحافظة ذمار ... أسماء وتفاصيل

- خاص

كشفت مصادر محلية عن أزمة سياسية غير معلنة تعصف بتحالف ما يعرف بثورة 21 سبتمبر وذلك إثر الفراغ الدستوري في منصب محافظ محافظة ذمار عقب استقالت المحافظ السابق يحي العمري .


وقالت المصادر المحلية أن جماعة الحوثي التي يسيطر مسلحيها على عاصمة المحافظة منذ منتصف الشهر الجاري كلفت الشيخ محمد حسين المقدشي بالقيام بمهام محافظ المحافظة وهو ما قوبل بالرفض من نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح الذي بدوره أختار صهره أحمد محمد عمران ليعين في منصب المحافظ .


وأضافت المصادر أن الخلافات بين جماعة الحوثي ونجل الرئيس السابق في تصاعد مستمر حيث يصر كل طرف على تعيين حليفه في منصب المحافظ.، وهو ما ينذر بصراع مسلح إذا لم يتوافق الطرفين على تسمية شخصية واحدة .


وأشارت المصادر إلى امتداد الصراع إلى أروقة المؤتمر الشعبي العام الذي يشهد لأول مرة خلافا بين رئيس الحزب علي عبدالله صالح والأمين العام المساعد يحيى الراعي .


وأوضحت المصادر أن الزعيم علي عبدالله صالح كان وعد مشائخ بيت القوسي بتعيين قائد القوات الخاصة السابق اللواء فضل القوسي في منصب محافظ ذمار، إلا أن الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب أستبق رئيس المؤتمر وقدم للرئيس هادي شريكه التجاري والأمين العام الحالي للمجلس المحلي الشيخ مجاهد العنسي كمرشح مناسب لشغل منصب محافظ محافظة ذمار.


وكان محافظ محافظة ذمار يحيى العمري قدم استقالته لرئيس الجمهورية في 15 من أكتوبر بعد أن أقام مسلحي الحوثي نقاط تفتيش في مداخل مدينة ذمار وفي الشوارع الرئيسية .

Total time: 0.0622