أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو..قبائل رداع تكبد الحوثيين 21 قتيلاً خلال 24 ساعة

مسلحون حوثيون في محافظة إب التي اجتاحوها مؤخرا (رويترز)
- صنعاء

قال مراسل الجزيرة في اليمن  أن 21 من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا في الساعات الـ24 الماضية خلال اشتباكات ضارية هي الأعنف منذ توغل الحوثيين في رداع الشهر الماضي.

 وأوضح مراسل الجزيرة حمدي البكاري “أن خمسة حوثيين آخرين قتلوا قبل ذلك في هجوم لمسلحي القاعدة والقبائل, مشيرا إلى أن هدوءا حذرا ساد في رداع صباح اليوم الثلاثاء”.
 
وكانت مصادر قالت للجزيرة إن عشرة مسلحين حوثيين على الأقل قتلوا في هجمات شنها مسلحون قبليون وآخرون مرتبطون بتنظيم أنصار الشريعة -الموالي للقاعدة- في رداع قبل أن ينسحب المهاجمون من المدينة.

 وذكر مصدر محلي أن سكانا عثروا على جثث خمسة حوثيين قتلوا ذبحا في إحدى مدارس رداع.

 من جهتها, ذكرت مصادر قبلية أن 22 مسلحا من الحوثيين قتلوا الليلة الماضية في هجمات استهدفت معاقلهم ونقاطهم برداع.

 وفي منطقة المناسح الواقعة بمحيط رداع أفادت مصادر قبلية بأنه تم إخراج الحوثيين من وادي الجراح. وقال مصدر قبلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهجمات -التي استهدفت الحوثيين في رداع- تأتي بعدما أُمهلوا أربعة أيام للخروج منها.

بدورها, نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قبلي أن مسلحي القاعدة والقبائل شنوا هجوما على تجمعات للحوثيين برداع عبر ثلاثة محاور.

 وكان مسلحو الحوثي سيطروا أمس الاثنين على مديرية جبل راس التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن بعد انسحاب مقاتلي جماعة أنصار الشريعة منها.

 وأفاد مراسل الجزيرة أمس الاثنين بأن الحوثيين يستعدون لمواجهة مسلحي القاعدة في منطقة العدين بمحافظة إب جنوبي صنعاء. واحتشد أمس عشرات من شيوخ قبائل خولان بني ظبيان وأعيانها بأسلحتهم جنوبي صنعاء مطالبين جماعة الحوثي بتسليم مسلحين تتهمهم القبائل بقتل شخصين.

 

Total time: 0.0615