آخر الأخبار :
بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج الكشف عن جريمة إسرائيلية بشعة بحق يمنيين.. بعد أعوام من التستر عليها تشييع هزيل لـ ”تمباكي” صاحب الاغنية الشعبية الشهيرة ( كل الرجال ماتو )

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

دشنت اليوم المرحلة الثانية من جائزة أفكار الشباب الإبداعية صنعاء 5 نوفمبر 2014م

اخبار الساعة - عبدالحكيم ناصر علي الجنيد   | بتاريخ : 05-11-2014    | منذ: 4 سنوات مضت
أفكار اليوم .. أفاق أعمال الغد : المرحلة الثانية من جائزة أفكار الشباب الإبداعية
صنعاء 5 نوفمبر 2014م
بدعم من برنامج الأمم المتحدة وبالشراكة مع مؤسسة رواد اجتمع اليوم ما يربو على 600 شاب في حفل تدشين النسخة الثانية من جائزة افكار الشاب الابداعية (أفكار) تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة.
كانت نسخة العام 2013م من جائزة افكار بمثابة مبادرة ناجحة لتشجيع الشباب اليمني من مختلف أنحاء البلد لتحقيق طموحاتهم في عالم المشاريع وتطوير الحلول للمشاكل المحلية وايجاد اعمال تجارية مستدامة تساهم في إيجاد فرص العمل وتم في أفكار 1 تكريم 16 متقدماً موجدا بهذا اعتراف اقليمي ودولي باليمنيين الشباب من ذوي الابداعات والمواهب.
سوف تخصص جائزتين في جائزة أفكار 2 لمشاريع الطاقة الشمسية وسيحصل أفضل صاحب 100 فكرة على تدريب تخصصي في كيفية بناء الاعمال التجارية وستكون الجوائز النهائية لافضل عشرة مشاريع ابداعية وذات جدوى اقتصادية وسيحصلون على رأسمال تأسيسي بالاضافة الى المساعدة الفنية والتي تشمل خدمات التدريب والاستشارة وسوف تمنح هذه الجائزة الفرصة للشباب من مختلف أنحاء اليمن المشاركة من أجل تحويل أفكارهم الابداعية الى نجاحات تجارية في الغد.
بالرغم من الاوضاع الحالية التي تشهدها اليمن إلا أن الشباب يغرسون رسالة الأمل في المستقبل وقد اتسم حفل التدشين بكونه شبابيا مفعما بالحيوية حيث عرض فيديو يشرح خطوة بخطوة كيفية التقديم للجائزة وتم عرض مقاطع فنية مثل أغنية " اليمن السعيد" واستعراض التايكواندو الكوري ورقصة البريك دانس والعزف على الجيتار من قبل فرقة أميجوز بالاضافة الى ذلك فان الفائزين بالجائزة في عام 2013م قد حضروا لتشجيع وإلهام المشاركين من خلال عرض قصصهم وتبادل التجاري والخبرات وتمني التوفيق والنجاح للمشاركين في المسابقة.
حضر حفل التدشين الاستاذ معمر الارياني، وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد الشامي ، مدير عام التعاون الدولي وقطاع المنظمات غير الحكومية، بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة ميكيكو تاناكا، المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، بالاضافة الى ممثلي السفارات والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المهتمة بتشجيع مشاركة الشباب وتمكينهم والشركاء من القطاع الخاص.
وقد عبرت السيدة تاناكا المدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بقولها " الشباب هم أعمدة هذا البلد من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاستثمار في الشباب هو استثمار في اليمن نفسها، نتمنى من خلال جائزة أفكار الثانية أن نتلقى الآلاف من الأفكار الابداعية التجارية لتشكيل المستقبل الاقتصادي لليمن".
ويتم تنفيذ جائزة أفكار 2 من خلال مشروع تمكين الشباب اقتصادياً ومؤسسة رواد بمساعدة كريمة من حكومات اليابان وكوريا وهولندا وكذلك مؤسسة صلتك وسبارك وصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام.
المصدر : عبد الحكيم الجنيد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5082) قراءة

Total time: 0.2835