أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انفجار يهز رداع وسط اليمن وأنباء عن هجوم بسيارة مفخخة استهدف حوثيين

- صنعاء
قال محليون برداع محافظة البيضاء وسط اليمن إن انفجارا قويا هز المدينة صباح الأربعاء ورجحت إفادات أولية أنه ناتح عن تفجير سيارة.
 
وأوضح مصدر محلي بحسب وكالة خبر أن صوت انفجار قوي سمع على مسافة بعيدة وحدد مكانه إلى الشرق من مدينة رداع.
وأضاف المصدر أن معلومات أولية لم يتسن التأكد من صحتها بعد تتحدث عن هجوم بسيارة مفخخة يعتقد يمسئولية القاعدة عنه استهدف محلا أو منزلا يستخدمه الحوثيون.
 
وأضاف المصدر المحلي إلى ان المعلومات تشير إلى سقوط ضحايا في الانفجار الذي وقع في ساعة الصباح الأولى وطال ما يعتقد أنه تجمعا لعناصر من جماعة أنصار الله في المدينة. ولا احصائية موثوقة حتى الآن - السادسة صباح الأربعاء.
 
والهجوم في حال تأكدت المعلومات هو الثاني من نوعه خلال يومين يستهدف الحوثيين في رداع. حيث قٌتل 6 أشخاص، ظهر الثلاثاء، في انفجار استهدف طقماً تابعاً لجماعة "أنصار الله" الحوثيين بمنطقة "الوثبة" في قيفة راداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).
 
وأوضح مصدر محلي لـ"خبر" للأنباء، أن لغماً أرضياً زرعته عناصر تنظيم القاعدة على الطريق في منطقة "الوثبة" القريبة من "خبزة" انفجر، أثناء مرور طقم تابع لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، ما أدّى إلى مقتل 6 أشخاص كانوا على متنه، مضيفاً "أن الانفجار تسبب في إحراق الطقم بالكامل".
 
وذكر مصدر محلي آخر أن "عبوة ناسفة انفجرت عصراً استهدفت طقماً آخر لـ"الحوثيين" أثناء مروره في وادي ثاه مخلفاً قتلى وجرحى".
 
من جانبه قال مدير أمن مديرية القرشية العقيد نبيل أبو أصبع، لوكالة "خبر" للأنباء: إن وساطة قبلية من قبائل قيفة تواصل جهودها لإقناع وإلزام أهالي "منطقة خبزة" بعدم إيواء أو التعاون مع عناصر تنظيم القاعدة.
 
وتشير مصادر إعلامية إلى أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء المواجهات التي شهدتها منطقة "خبزة".
 
خبر للانباء
 

Total time: 0.0619