أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البغدادي يعلن عن تمدد تنظيم «الدولة الإسلامية» إلى اليمن والمملكة العربية السعودية

- صنعاء

 في أول تسجيل صوتي منسوب له عقب تردد أنباء عن مقتله في غارة أمريكية بالعراق، أعلن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، تمدد ما يسميه بـ"الدولة الإسلامية" إلى "بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر"، لافتا إلى "قبول بيعة من بايع التنظيم في تلك البلدان"، داعياً إلى شن هجمات على السعودية.
 
وفي التسجيل الذي حمل عنوان "ولو كره الكافرون" وبثه أحد المواقع المحسوبة على التيار "السلفي الجهادي"، مساء اليوم الخميس، قال البغدادي: "نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين (السعودية) واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية وتعيين ولاة عليها، وكما نعلن قبول بيعة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جميع تلك الولايات المذكورة وغيرها، ونطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا".
 
وتوعد البغدادي في التسجيل الصوتي، الذي بلغت مدته 17 دقيقة باستمرار "زحف المجاهدين حتى يصل روما".
 
وقال: "اطمئنوا ولا تصدقوا إعلامهم الكاذب وادعاءاتهم بقتلهم العشرات من المجاهدين كل يوم .. اطمئنوا أيها المسلمون فإن دولتكم بخير ولن يتوقف زحفها وسوف تمتد لو كره الكافرون".
 
ولم يأت التسجيل، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن أن طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. إلا أنه ذكر في التسجيل أحداثا وقعت في الأيام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.
 
وكانت أنباء قد ترددت عن إصابة "البغدادي" بجروح، خلال غارة شنتها طائرات التحالف الدولي في الثامن من الشهر الجاري على إحدى مناطق محافظة الأنبار، غربي العراق.

Total time: 0.0605