أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر: قرار مرتقب لهادي بتعيين مثنى خلفا للاشول برئاسة هيئة الأركان العامة

- صنعاء

قالت مصادر صحفية,إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيصدر قراراً  بتعيين رئيس جديد لهيئة الأركان العامة بدلاً عن اللواء أحمد علي الأشول، الذي يشغل المنصب منذ صيف العام 2006.

ونقلت صحيفة"العربي الجديد",الصادرة في لندن عن مصادر لم تسمّها أن “الشخصية البديلة للأشول هي اللواء الركن علي محسن علي مثنّى، الذي يشغل قائد المنطقة العسكرية السابعة منذ إبريل/ نيسان 2013″.

وكان موقع"26 سبتمبر",التابع لوزارة الدفاع ذكر أمس أن هناك حزمة من القرارات الجمهورية ستصدر تباعا خلال الفترة المقبلة تشمل تعيينات في عدد من المؤسسات المدنية والجهات العسكرية والأمنية.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالعليمة إن القرارات المرتقبة تأتي انسجاما مع توجهات الرئيس هادي في إحداث تغيير شامل في مرافق الجهاز الإداري للدولة والمؤسسة العسكرية والأمنية وبما يتواكب والجهود المبذولة لتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة الوطنية ورفد مؤسسات الدولة بالكوادر الإدارية القادرة على العطاء والإنتاج في هذه المرحلة الهامة .

 ومثنّى مواليد عام 1967، يتحدّر من منطقة “رُصابة” التابعة لمحافظة ذمار، وحاصل على بكالوريوس علوم عسكرية من الكلية الحربية بصنعاء، ثم ماجستير علوم عسكرية بدرجة ممتاز، كما حاز على زمالة كلية الحرب العليا بدرجة ممتاز بترتيب الأول على الدورة.

 وترقّى مثنّى بعد تخرجه من قائد فصيلة إلى قائد سرية صاعقة، ثم عيّن قائداً لبطارية فنية صاروخية أرض ـ أرض توشكا، وإلى قائد كتائب الأسكود (آر 17)، فقائد للواء الأسكود (آر 17)، إلى أن عيّن، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، قائداً لمجموعة ألوية الصواريخ، وتم تجديد تعيينه في المنصب نفسه في 2012، إلى أن صدر التقسيم الجديد للمناطق العسكرية للبلاد ليتم تعيينه قائداً للمنطقة السابعة.

 وتأتي هذه التغييرات بعد تعيين وزير جديد للدفاع، هو اللواء محمود الصُبيحي، خلفاً للواء محمد ناصر أحمد الذي تطالب أوساط سياسية بمحاكمته بتهمة"الخيانة",على خلفية تسليم عمران واللواء 310 للحوثيين وما تبعها من أحداث انتهت بسيطرة الحوثيين على صنعاء.

Total time: 0.0443