آخر الأخبار :
الصحة العالمية تكشف عن 66 حالة وفاة بمرض الدفتيريا في اليمن ماهي الرسالة التي وجهها الفريق علي محسن الاحمر الى سكان صنعاء الرئيس هادي يعين اللواء علي صالح الأحمر قائدا لقوات الاحتياط بن دغر يصف مافعله عيدروس موخراً في عدن بكلمتين في رسالته اليوم للرئيس هادي..! عاجل: هذا ما يحدث في تعز الآن اتفاق يمني سعودي جديد بشأن قضية العمالة اليمنية في المملكة عملية خطيرة للقوات الاماراتية تسفر عن مقتل قيادي كبير (صورة) روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب عاجل: اشتباكات مجدداً في خور مكسر بمدينة عدن وسقوط جرحى سلاح روسي “فتاك” وخطير يدخل المملكة العربية السعودية.. تفاصيل

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 3 سنوات مضت

تسلم الرسام اليمني مراد سبيع جائزة الفن من أجل السلام للعام الحالي 2014م.

وأقامت منظمة فيرونيزي حفل "جائزة الفن من أجل السلام 2014" في مدينة ميلانو بإيطاليا يوم الجمعة على هامش المؤتمر العالمي السادس للسلام.

وتمنح جائزة الفن من أجل السلام للفنانين الذين يبدون التزاماً بثقافة السلام في أنحاء العالم، ويتسلم سبيع جائزته في حفل مصاحب للمؤتمر العالمي السادس للسلام.

وسبيع هو فنان تشكيلي ـ27 عاماً ـ له تجربة بارعة ومحترفة وذات مزاج خصوصي في الرسم الحديث على اللوحات، لكنه عُرف أكثر بتدشين فن الرسم على الجدران “الجرافيتي والجداريات” ومع أنه الفن الحديث في اليمن مقارنة بالدول الأخرى، إلا أنه لاقى تفاعلاً شعبياً واسعاً.

ويعمل سبيع نحو تأسيس لجاذبية الفن على المستوى الشعبي مستغلّاً فراغات الجدران ومحمّلاً إيّاها مضامين أعماله الجمالية والإنسانية والوطنية الرفيعة في مغامرة راهن عليها ونجحت، كما يمكن القول إن سعيه الفني الجديد انطلق للفضاء العام بتأثير الثورة الشبابية 2011م، حيث كان من أهم المؤسسين الميدانيين الأوائل لمسيرات ومظاهرات فعل الثورة والاعتصامات في ساحة التغيير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6791) قراءة

Total time: 0.2427