آخر الأخبار :
"الرابع خلال شهر رمضان"... السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف "جازان" اول ردة فعل وزير الخارجية المُقال؟ عاجل: الحكومة اليمنية تعلن سقطرى محافظة منكوبة مبعوث ملكي يصل السودان... البشير يعلن القرار النهائي للمشاركة في اليمن زيارة مرتقبة للوزير الميسري إلى الإمارات أول تصريح لوزير الخارجية الجديد خالد اليماني بعد تعيينه هادي يطيح بوزراء بحكومة بن دغر ويعين وزيرا جديداً للخارجية خلفا للمخلافي (الاسماء والمناصب) اول فيديو يكشف هيجان البحر جراء إعصار ميكونو الذي يقترب من السواحل اليمنية والجزيرة العربية (شاهد) بعد سرده تفاصيل هروب الفريق علي محسن.. السفير السعودي يكشف تفاصيل جديدة لمحاولة الحوثيين قتل ”هادي”وكيف حاول إنقاذه علي البخيتي يكشفها..شهادة للتاريخ هذه هي الساعات الاخيرة للفريق الركن علي محسن الاحمر بصنعاء

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

تسلم الرسام اليمني مراد سبيع جائزة الفن من أجل السلام للعام الحالي 2014م.

وأقامت منظمة فيرونيزي حفل "جائزة الفن من أجل السلام 2014" في مدينة ميلانو بإيطاليا يوم الجمعة على هامش المؤتمر العالمي السادس للسلام.

وتمنح جائزة الفن من أجل السلام للفنانين الذين يبدون التزاماً بثقافة السلام في أنحاء العالم، ويتسلم سبيع جائزته في حفل مصاحب للمؤتمر العالمي السادس للسلام.

وسبيع هو فنان تشكيلي ـ27 عاماً ـ له تجربة بارعة ومحترفة وذات مزاج خصوصي في الرسم الحديث على اللوحات، لكنه عُرف أكثر بتدشين فن الرسم على الجدران “الجرافيتي والجداريات” ومع أنه الفن الحديث في اليمن مقارنة بالدول الأخرى، إلا أنه لاقى تفاعلاً شعبياً واسعاً.

ويعمل سبيع نحو تأسيس لجاذبية الفن على المستوى الشعبي مستغلّاً فراغات الجدران ومحمّلاً إيّاها مضامين أعماله الجمالية والإنسانية والوطنية الرفيعة في مغامرة راهن عليها ونجحت، كما يمكن القول إن سعيه الفني الجديد انطلق للفضاء العام بتأثير الثورة الشبابية 2011م، حيث كان من أهم المؤسسين الميدانيين الأوائل لمسيرات ومظاهرات فعل الثورة والاعتصامات في ساحة التغيير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7089) قراءة

Total time: 0.2636