أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان صادر عن الهيئة الإستشارية لمتابعة تنفيذ إتفاق السلم والشراكة الوطنية

- خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

إجتمعت الهيئة الإستشارية لمتابعة تنفيذ إتفاق السلم والشراكة الوطنية وممثلي من مكون أنصار الله يوم السبت الموافق 15/11/2014م الساعة العاشرة صباحا بمنزل اللواء/ حيدر بن صالح الهبيلي وبرئاسته لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية ، وخرجت بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي تمثلت بالآتي :-

دعم حكومة المهندس/ خالد محفوظ بحاح للقيام بواجباتها الدستورية والقانونية في إستكمال مهام المرحلة الإنتقالية والوصول بالبلاد إلى مرحلة الإستقرار السياسي والإقتصادي .
مطالبة الأخ رئيس الجمهورية والحكومة بتنفيذ مقررات الحوار الوطني الشامل بما في ذلك تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية .

مطالبة الدولة بفرض هيبتها من خلال تطبيق سيادة القانون على الجميع وقيام أجهزتها الأمنية والعسكرية والقضائية بواجباتها الدستورية على أكمل وجه .

توصي اللجنة الأخوة في لجنة صياغة الدستور بإنجاز مهامها خلال فترة زمنية محددة لا تتعدى منتصف شهر ديسمبر القادم لإجراء الإستفتاء عليه وصولا إلى الإنتخابات النيابية والرئاسية في أسرع وقت ممكن .

أكد المجتمعون على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة هيكلة القوات المسلحة والأمن .

طالب المجتمعون الحكومة بضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة الإقتصادية المعنية بدراسة الوضع الإقتصادي لحاضر اليمن ومستقبله .

تفعيل دور الأجهزة الرقابية والقانونية لمكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة وإعادتها إلى خزينة الدولة .

قيام القيادة السياسية في الدولة ممثلة بالأخ/ رئيس الجمهورية ودولة الأخ/ رئيس الوزراء بالنزول إلى المحافظات الجنوبية في أقرب وقت ممكن على أن يكون ذلك قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري لفتح حوار مع القيادات الجنوبية من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف ، والسير في تنفيذ المعالجات السابقة المقرة من قبل اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والمحددة بـــ 31 النقطة .

الإشادة بدور اللجان الشعبية بالمساهمة بحفظ الأمن والإستقرار ونوصي بدمجهم في إطار القوات المسلحة والأمن وفق خطة إستيعابية منظمة .

طالب المجتمعون الدولة بالقيام بواجباتها في أسرع وقت ممكن لحماية المرتكزات الإقتصادية الأساسية المتمثلة بأنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء وتأمين الطرقات وذلك من الأعمال التخريبية المستمرة .

أن تقوم الحكومة الحالية بوضع خطة متكاملة لإنهاء الصراعات والحروب وتحقيق السلم والأمن الإجتماعي والوطني .
رفض التدخل الأجنبي بكل أشكاله ومظاهره في الشؤون الداخلية لليمن .
وفي الختام اتفق المجتمعون على رفع هذا المحضر إلى الجهات المعنية وعلى رأسهم فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية حفظه الله ، ودولة الأخ رئيس الوزراء .

الهيئة الإستشارية
لمتابعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية
صادر في صنعاء بتاريخ 17/11/2014م .
 

Total time: 0.0846