أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الكهرباء: نحاول الاستفادة من الطاقة الشمسية والرياح لتوليد الكهرباء

- صنعاء

بحث وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الأكوع اليوم مع سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء ماثيو تولر علاقات التعاون بين البلدين خاصة ما يتعلق بقطاع الكهرباء وما يواجهه من تحديات واحتياجات في الجانب الاقتصادي والطاقة الكهربائية وإمكانية دعم الامريكين لليمن في هذا المجال .

وتطرق اللقاء الى مدى خطوات الانجاز في اتفاق السلم والشراكة ودور الحكومة الجديدة وكذا التحديات الاقتصادية في المرحلة الراهنة والمستقبل لليمن واهمية دعم قطاع الكهرباء والتخفيف من التكلفة الاقتصادية العالمية في انتاج الكهرباء من خلال التوجه الى الطاقة المتجددة كالرياح والشمس .

واستعرض الوزير الأكوع توجهات وزارة الكهرباء للاستفادة من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح في توليد الكهرباء و تقليص الفجوة بين الطاقة المولدة و الاحتياج و التحديات التي تواجهها قطاع الكهرباء والمتمثلة بأعمال التخريب أو الاعتداءات المتكررة على شبكات الطاقة مما يفاقم معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المستمرة و الطويلة وكذا خطة الحكومة القادمة لدعم مجال الكهرباء الذي يعاني من أزمة مالية شديدة و أيضا عجز كبير في الطاقة المولدة أمام الاحتياج الموجود.

وعبر عن أمله في استمرار دعم الدول المانحة ورفع سقف دعمها خاصة في قطاع الكهرباء من اجل مساندة اليمن خصوصاً في ظل الظروف الراهنة  الصعبة التي يمر بها الوطن من اجل الخروج منها.. مثمناً جهود الدول المانحة في دعم قطاع الكهرباء .

من جانبه أشاد السفير الامريكي بعمق وتطور العلاقات اليمنية الامريكية .. مؤكداً وقوف واشنطن ومساندتها لليمن في ظل الظروف الراهنة.

وأشار الى أهمية قطاع الكهرباء في عملية التنمية وتشجيع الاستثمار وضرورة دعمه لينعش الاقتصاد الوطني .. لافتاً الى أن بلاده تقف الى جانب اليمن في كل الظروف والمحن مؤكدا انه سيعمل من خلال عمله كسفير على التواصل بالهيئات و الجهات المعنية في أمريكا لحشد الدعم لهذا المجال القطاع.
 

Total time: 0.2155