أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تحت شعار "يوم التسامح رسالة من الجميع" منظمة بيئتنا ومؤسسة أصدقاء الحياة تحتفيا بيوم الطفل العالمي

- خاص
احتفت منظمة "بيئتنا" عضو مجموعة شباب السلام الدولية ومؤسسة أصدقاء الحياة وبالتعاون مع جمعية المعاقين حركياً بمحافظة عمران وجمعية الصم والبكم وجمعية حماية الطفولة باليوم العالمي للطفل تحت شعار (هذا يومي، هذا عالمي).
الفعالية الاحتفالية التي نظمت في حديقة السبعين بأمانة العاصمة اليوم استهدفت أطفال محافظة عمران والذين تضرروا من الحرب السابقة وذلك لغرض إخراجهم من حالة الضرر النفسي التي لاقوها في فترة الحرب.
وقضى الأطفال المتضررون يوماً ترفيهياً في الحديقة، تضمنه أيضاً تناول وجبتي الفطور والغداء، كما قام أكثر من 40 طفلاً بزرع شتلات في حديقة السبعين بصنعاء ترمز إلى  السلام وتنادي به ومن أجل وطنٍ مستقر وآمن من أعمال العنف ، بالإضافة إلى تعلُّم مهارات مختلفة  منها فن الرسم باشراف فنان كاركتوري مشهور .
من جانبهم شكا العديد من المختصين في تلك المؤسسات والجمعيات من تجاهل وإهمال هؤلاء الأطفال الذين يعانون من تحديات ومآسي الحياة ، داعين المسؤولين المختصين إلى النزول الميداني وتلمُّس أوضاعهم عن كثب لأنهم يعانون حتى من أولياء أمورهم. 
وفي ختام الفعالية شكر الأطفال والقائمون على هذه الفعالية كلاً من المنظمات والجمعيات  التي ساهمت في دعم هذه الفعالية  .
الجدير  بالذكر أن " مجموعة شباب السلام الدوليه " هي منظمة شبابية تتألف من العديد من المجموعات الشبابية الذين يعملون من أجل السلام العالمي بدأ عملها في يناير 2013  برؤية وهدف لخلق تغيير دائم في العالم من خلال شغفنا ودافعنا/طموحنا في مختلف انحاء العالم .

Total time: 0.0741