أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ مأرب يرد على إقتحام الحوثيين لمنزله بحي الجراف بصنعاء ويتحدث عن الوضع في مأرب

- صنعاء

رد محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة على قيام مجاميع مسلحه من الحوثيين بإقتحام منزله في صنعاء بحي الجراف يوم أمس بقوله إن هذا الاقتحام يمثل مع الأسف المشروع الذي وصلوا إليه هؤلاء وهو المشروع الذي يمتلكونه لبناء الدولة على ما يبدو".

نص منشول محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة:

تم إبلاغي بعد عصر يوم أمس بوجود مجموعة من الأطقم تحمل أعداد من المسلحين يحاصرون منزلي في صنعاء حيث لا يوجد فيه سوى مجموعة من الشباب وبلغني انهم هددوهم البيت بالدخول وبالفعل اقتحموا المنزل وسيطرواعليه ولا يزالوا متمركزين فيه حتى اللحظة .

في الحقيقة لا يهمني البيت وهذا المنزل لا يهمني ولا البيوت التي قبله بقدر ما يهمني وما يؤسفني حال اليمن أن يصل إلى هذه المرحلة ونعود إلى هذا الحال والناس تتقدم إلى الامام,لكنني أؤكد أن القيم اليمنية تأبى مثل تلك الأعمال والممارسات.

أحب أن أشير إلى أن الوضع في مأرب جيد والقوات المسلحة والأمن والحمد لله قائمه بواجبها تجاه المحافظة ولا يخفى على أحد أن محافظة مأرب تمثل مخزون لليمن بأكمله وهي تغذي المحافظات بالطاقه الكهربائية والغاز والنفط وهي ليست محافظه لذاتها كونها لليمن بأكمله وتوجد بها من القوات المسلحة والأمن ما يكفل بإذن الله حمايتها من أي اعتداءات أو تخريب أو تعطيل في هذه المحافظة كما أن أبناء المحافظة يقفون على قدم وساق للتعاون مع القوات المسلحة والأمن في حال أي اعتداء من أي ميليشيات من أي مكان ومن أي جهة.. بالإضافة إلى أن هناك تصرفات في عدد من المحافظات للأسف ولكنها في محافظة مارب لن تكون مقبولة مثل بقية بعض المناطق .

أجدد التأكيد على أنني منذ اللحظة الاولى حريص على أن يحكموا الناس العقل وتواصلت مع الجهات المعنية كلها من أجل أن تبقى محافظة مأرب بعيدة عن الصراعات لما لمأرب من خصوصية لكونها تغذي اليمن بأكمله اقتصاديا وكذلك لديها من القبائل والمساحة الجغرافيه ما يمنع ولا يسمح لمثل هذه الصراعات.

وأوجه شكري وتقديري لكل أبناء محافظة مأرب وكافة المشائخ و الشخصيات الاجتماعية والفعاليات الشبابية والسياسية والجماهيرية على مواقفهم وبياناتهم واتصالاتهم التي نددت بعملية اقتحام المنزل وأعلنت تضامنها الكامل وهي مواقف ليست غريبة على أبناء هذه المحافظة الأبية.

Total time: 0.0671