أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحو الحوثي يرفضون تسليم جمعية خيرية بالجراف

الصورة تعبيرية لمليشيات الحوثي
- خاص

رفض مسلحون تابعون لجماعة الحوثي (أنصار الله) تسليم مبنى جمعية التقوى الخيرية الإجتماعية شمال العاصمة صنعاء، بعد أن قاموا بإقتحامه السبت الماضي.

 

وبحسب ما ذكر مصدر لـ"أخبار الساعة" أن مسلحي الجماعة جاؤوا بشكل مفاجىء اقتحموا مبنى الجمعية المتواجد بمنطقة الجراف السبت الماضي تحت ذريعة تفتيش المبنى، مشيرين إلى أنهم لديهم أوامر من المكتب السياسي لجماعة الحوثي (أنصار الله).

 

وأوضح  أن المسلحين دخلوا المبنى عصر السبت الماضي، بعد استدعاء المشرفة للجمعية بغرض التفتيش، وبعد تفتيشهم رفضوا تسليم المفاتيح مؤكدين أنهم ينتظرون أوامر من "المكتب السياسي".

 

وأشار المصدر إلى "أن الهيئة الإدارية التابعة للجمعية تواصلت مع أعضاء في  "المكتب السياسي"، لتوضيح أن عمل الجمعية في الجانب الخيري، وأن الجمعية لديها ترخيص من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل."

 

وطالب المصدر من كافة الجهات الرسمية بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل والمنظمات الحقوقية والمكتب السياسي بالتفاعل وتسليم المبنى.. منوهاً إن عمل جمعية التقوى الخيرية الإجتماعية هو عمل خيري وخدمي بحت، وتقدم خدماتها الخيرية لأهالي المنطقة وغيرهم، إلى جانب أن نشاطات الجمعية التي تكفل الكثير من اليتامى تصب في الجانب التأهيلي والتعليمي في مجالات (التمريض، والخياطة) وتدريب في مجالات (الكومبيوتر، واللغة الانجليزية) إلى جانب وجود فصول محو أمية.

Total time: 0.0583