أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

سيؤون اتحاد نساء اليمن ينظم يوم مفتوح ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي

- رضوان ناصر الشريف

 

أخبار الساعة / سيؤون / رضوان ناصر الشريف

استمراراً في التوعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي  نظم اليوم  الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م  اتحاد نساء اليمن فرع وادي حضرموت اليوم بسيئون بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يوماً مفتوحاً بالتزامن مع فعاليات حملة 16 يوم العالمية لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي تحت شعار " من السلام في المنزل إلى السلام في العالم  .

 

سيؤون اتحاد نساء اليمن ينظم يوم مفتوح ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي

حضر البرنامج ممثلين من السلطة المحلية ومكاتب الوزارات وجمعية الصم والبكم والمعاقين حركياً ومجموعة من الشباب والشابات من مدارس الثانوية العامة .

وافتتح البرنامج بالقران الكريم وتضمنت الفعالية فلاشات توعوية واسكتشات مسرحية هادفة عبرت عن مخاطر الزواج المبكر ونتائجه السلبية على حياة المرأة .

وكذا رقصات شعبية وصلات فنية إنشادية لزهرات وطلاب مدرسة الامل للصم والبكم واتحاد نساء اليمن بالوادي .. بالاضافة إلى عرض نماذج لرسومات تشكيلية حية معبرة عن المناسبة وكذا معروضات من الصناعات اليدوية المحلية والنحت على الخشب بالخطوط العربية .

وأدى مجموعة من الفتيات الصم والبكم أنشودة بعنوان "لا أسمع ولا أنطق " التي كانت معبرة عن الموضوع بمشاركة من سمعية المعاقين حركياً .

سيؤون اتحاد نساء اليمن ينظم يوم مفتوح ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي
وعرضت في البرنامج فلاشات توعوية حول مخاطر الزواج المبكر .

وقالت رئيسة فرع الاتحاد بوادي وصحراء حضرموت فاطمة النوبي أن اتحاد نساء اليمن سيستمر في البرنامج التوعوي لمدة 16 يوما حيث سيقوموا بنزول ميداني للمدارس وتوعية الشباب والشابات بمخاطر العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي الذي من شأنة يعرض المرأة اليمنية للمعاناة والظلم والقهر


وأكدت الأستاذة فتحية محمد عبدالله رئيسة أتحاد اليمن  على  أهمية مساندة جهود الاتحاد المشتركة مع الجهات ذات الاختصاص لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والتعبير عنه من خلال كافة الأنشطة التي تنفذ في كثير من المناسبات للحد من هذه الظاهرة .

 

Total time: 0.0663