أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجاة قائد المنطقة العسكرية الثالثة من محاولة اغتيال بصاروخ لو قرب مأرب

- متابعة

نجا قائد المنطقة العسكرية الثالثة من استهداف موكب يعتقد أنه لوزير الدفاع اليمني عند المدخل الجنوبي لمأرب.

جاء ذلك بالتزامن مع أول خروج لوزير الدفاع اليمني من العاصمة صنعاء، حيث قام اللواء محمود الصبحي بزيارة مفاجئة للمنطقة الثالثة بمحافظة مأرب، داعيا إلى رفع اليقظة والجاهزية والحفاظ على ممتلكات الجيش وسلاحه من أجل الدفاع عن منجزات الشعب وحماية الدولة.

وأكد وزير الدفاع في كلمة له أمام جنود وضباط الجيش في مأرب أن قبوله لمنصب وزير الدفاع ليس حبا فيه، وليس من أجل حماية كراسي الآخرين، وإنما من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار بعد الانفلات الذي شهدته معظم المحافظات اليمنية، ومن أجل إعادة الاعتبار للقوات المسلحة التي تعرضت للذل والإهانة من قبل الميليشيات المسلحة.

وشن اللواء محمود الصبيحي هجوما لاذعا على من يقومون بتفجير أنابيب النفط وقطع الكهرباء، واصفا إياهم بمن باعوا أنفسهم للشيطان، مؤكدا أنه سيقوم بالدفاع عنها وعن ممتلكات الشعب اليمني ومحاربة الفوضى.

وكشفت مصادر عسكرية بحسب وكالة "خبر" للأنباء، أن سيارة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد سيف اليافعي، تعرضت لصاروخ "لو"، الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة نفذها وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي للمحافظة.

وذكرت المصادر، أنه تم استهداف السيارة على مدخل مدينة مأرب من الجهة الجنوبية، بصاروخ نوع "لو". ولم تشر المصادر إلى وقوع إصابات.

وأضافت، أن قائد المنطقة كان برفقة وزير الدفاع في مبنى المحافظة أثناء وقوع الهجوم على سيارته.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال، إلا أن مصدراً مسؤولاً نفى ذلك.

ونقلت وكالة سبأ علن المصدر المسؤول: "أن وزير الدفاع يواصل زيارته التفقدية لوحدات المنطقة العسكرية الثالثة بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أنه وصل إلى محافظة شبوة للاطلاع على سير تنفيذ مهام التدريب القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي في الوحدات العسكرية.
 

Total time: 0.0513